أفلام وثائقية وجلسات توعوية ضمن حملة "عندي قصة"

أفلام وثائقية وجلسات توعوية ضمن حملة "عندي قصة"
الرابط المختصر

بدأت منظمة كير العالمية في الأردن بعرض أفلام وثائقية توعوية  وجلسات حوارية عن العنف القائم على النوع الاجتماعي بالتعاون مع حملة "عندي قصة" في مختلف محافظات المملكة.

 

وبحسب "ميس زانة" مسؤولة حملة  "عندي قصة" ضمن مبادرة نساء و فتيات العالم في الأردن فإن عرض الأفلام الوثائقية يأتي ضمن الحملة التي تهدف الى فتح قنوات الحوار بين الفئات المستهدفة عن العنف القائم على النوع الاجتماعي، و ذلك من خلال لقاء الأفراد في مجموعات صغيرة ومشاهدة الأفلام ومناقشة رسائلها وبعض المشكلات التي تتعرض لها النساء والفتيات في الأردن. قالت سلام كنعان مديرة منظمة كير في الأردن "تتأثر النساء و الفتيات حول العالم بشكل مفرط بمشاكل الفقر و التمييز و العنف. و حملة عندي قصة حملة مميزة لأنها تحرص على توفير بيئة آمنة لأصوات النساء و الفتيات التي يمكنها احداث التغيير."

 

وقالت "زانة" ان الحملة تهدف الى نشر الوعي حول مفهوم العنف القائم على النوع الاجتماعي و أنواعه وتأثيره على النساء والفتيات والأسرة والمجتمع، إضافة إلى تشجيع الفئات المستهدفة لطرح المشكلات التي تواجهها في مجتمعاتها وتعبر عن العنف القائم على النوع الاجتماعي بهدف إيجاد  حلول لها، والتشجيع على طلب المساعدة إذا دعت الحاجة من قادة المجتمع أو الأخصائيين في مجالات العلاقات والإرشاد الأسري وحقوق المرأة وغيرهم من مزودي الخدمات في المجال نفسه.

 

وأضافت زانة أن هذه الأفلام التوعوية قد أُنتجت من قبل مؤسسة ITVS (الخدمات المستقلة للتلفزيون) وهي مؤسسة غير ربحية. وتتميز هذه الأفلام الوثائقية عن غيرها بأنها تعنى بالتغيير الاجتماعي وتحاكي قصص العديد من النساء والفتيات من حول العالم وتخطيهن لمشاكل وصعوبات كانت قد واجهتهن.

يشار إلى أن مبادرة نساء وفتيات العالم والممثلة بحملة "عندي قصة" هي بادارة مؤسسة ITVS (الخدمات المستقلة للتلفزيون) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و مؤسسة فورد، و بالشراكة مع منظمة كير في تطبيق العمل الميداني

أضف تعليقك