أفلام أسبانية في المتحف الوطني

أفلام أسبانية في المتحف الوطني
الرابط المختصر

ينظم معهد ثًربانتًس في عمان ، بالتعاون مع المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة ، الساعة السابعة من مساء اليوم لقاءً مع الكاتب الصحفي الإسباني ميغيل مينا والصحفي الأردني أمجد المجالي ، وذلك ختاماً لعروض الأفلام "سينما ، وكرة قدم وأدب" التي عُرضت في المتحف الوطني خلال أيام السبت من شهر أيار الحالي.

وقبل اللقاء ، سيتم عرض الأفلام القصيرة الإسبانية التالية: "ركبة" للمخرج خوانخو خيمينيث (إسبانيا ، 2009 ، 16 دقيقة): "موسم عام 92 - "93 للمخرج أليخاندرو مارثوا (إسبانيا ، 2006 ، 11 دقيقة): "هدف" للمخرج دانييل سانتشيث أريبالو (إسبانيا ، 4 دقائق): "أبطال" للمخرج أنتونيو كونيسا (إسبانيا ، 1997 ، 19 دقيقة): و "الشيء المهم" للمخرجة ألاودا رويث دي أثوا (إسبانيا ، 1997 ، 12 دقيقة). تهدف هذه العروض ، التي مدتها نحو الساعة ، إلى ربط حياة الأشخاص اليومية بكرة القدم من خلال الطفولة ، والعائلة أو العلاقات بين الأزواج.

ميغيل مينا صحفي في شبكة "س ي ر" الإسبانية وكاتب أدبي ، ومن أهم أعماله رواية "أيام بلا هوادة" التي تتناول موضوع كرة القدم من منطلق بوليسي. سيتطرق المحاضران في الندوة إلى العلاقة الوطيدة القائمة بين الأدب والسينما وكرة القدم ، وذلك من باب تجربتهم الشخصية ، كما أنهما سيعملان على تحفيز الجمهور للمشاركة وتقديم آرائهم حول أهمية هذه الرياضة في حيواتهم.

وقد أراد معهد ثًربانتًس والمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة من خلال تقديم عروض الأفلام هذه ، أن يكون بمثابة "تحماية" لنهائيات كأس العالم 2010 التي سوف تُعقد خلال الأشهر الصيفية القادمة في جنوب أفريقيا.

أضف تعليقك