لجنة الحوار الوطني المهمة أنجِزت بنجاح تام!!

لجنة الحوار الوطني المهمة أنجِزت بنجاح تام!!
الرابط المختصر

انهت لجنة الحوار الوطني مهمتها الموكلة اليها من الحكومة بمباركة من جلالة الملك عبدالله الثاني بنجاح وتوافق وبالوقت المحدد لها وهذا انجاز وهدية للوطن بمناسبات عزيزة علينا نعيشها جميعا ومنها مناسبة عيد الاستقلال وعيد الجيش العربي.

وللامانة نقول أن المسؤولية الوطنية التي كانت ملقاة على عاتق هذه اللجنة كبيرة جداَ وقد تمكنت اللجنة من التوصل من خلال سعة صدر كافة اعضائها الى صيغة توافقية لقانونين مهمين يحتاجهما الوطن بهذه الظروف الصعبة المحيطة بنا من كل حدب وصوب في هذا الاقليم المشتعل. وهنا لا بد من القول بان اللجنة لا تدعي أنها قدمت صيغة كاملة بلا عيوب وثغرات, ولكن نقول بكل وضوح وصراحة أن ما توصلت اليه اللجنة كان يعكس ما استمعت اليه من آراء ومقترحات على مستوى الوطن بكافة محافظاته من خلال اللقاءات التي تمت بين أعضاء اللجنة ومختلف مكونات المجتمع الاردني.

ان ما توصلت اليه اللجنة يمثل منظورا للاصلاح السياسي المنشود بما في ذلك اطارا عاما لمفهوم الاصلاح ومبادئه والتعديلات الدستورية والقانونية اللازمة لتحقيقه في هذه المرحلة من عمر مملكتنا الحبيبة في ظل قيادتنا الهاشمية الفذة التي يشهد لها العالم بالاعتدال والتحضر والانفتاح.

ومن منطلق الحوار الناضج والمسؤول بين اعضاء اللجنة وكافة مكونات الشعب الاردني الذي وضع نصب عينيه مصلحة الوطن العليا وانطلاقاَ من ايمان الدولة الاردنية بقواعد الفكر الاصلاحي المتواصل والحديث وايمانها بالديمقراطية والتعددية, فانني أعتقد أن ما انبثق عن لجنة الحوار الوطني يشكل حلقة قوية من سلسلة حلقات طويلة من الاصلاح المتواصل الذي يصب في مصلحة الوطن بكافة مكوناته.

وبكل تواضع وصدق يمكن أن نقول أن آلية عمل هذه اللجنة يمكن الاستفادة منها في أعمال كافة اللجان والحوارات التي تدور في الوطن لتمكين الاردن من البقاء على جادة الصواب في عمليات الاصلاح المتواصلة.

وأخيرا فانني أرجو أن تكون مخرجات لجنة الحوار الوطني بمثابة مدماكا راسخا في البناء الاردني الشامخ في مرحلة النهضة والتجديد التي أطلقها قائد الوطن منذ تسلمه سلطاته الدستورية قبل أكثر من عقد من الزمان. ونهدي هذا الانجاز لكافة أبناء الوطن ونقول: عاش الوطن قلعةَ أبيةَ شامخة وعزوة لأشقائه في الوطن العربي الكبير.

العرب اليوم

أضف تعليقك