"يا سمير قولي ماخذنا فين!!" "فيديو"

"يا سمير قولي ماخذنا فين!!" "فيديو"
الرابط المختصر

على وقع ضحكات وتصفيق الحضور التي تعالت وضمن قالب كوميدي، تميز بسقف عال من الحرية قدمت الفنانة الأردنية أمل الدباس وفرقتها الشابة نقدا لاذعا لكافة إجراءات حكومة سمير الرفاعي الابن سواء كانت سياسية أم اقتصادية.

ساعة ونصف أمتعت بها الفنانة الدباس الحضور بتقديمها عرضا مسرحيا تناول كافة المشاكل السياسية والاقتصادية في المملكة، بأسلوب "تنفيسي" يعبر عن حال المواطن الأردني.

المسرحية التي جاءت بعنوان "ضغط عالي" بدأت بأغنية بصوت الفنانة الدباس تقول " يا سمير قولي ماخذنا فين، يا سمير قولي رايح على فين" فهي ترى بوجهة نظرها أن الحكومات المتعاقبة وتحديدا حكومة الرفاعي أثقلت جيب المواطن الأردني جراء السياسات الضريبية التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لسد عجز الموازنة على حساب جيوب المواطنين كما أشارت في مسرحيتها.

ورأت الدباس في مسرحيتها، والتي شراكها فيها ثلة من الشباب الموهوبين والمتميزين بروح الكوميديا، أن الحكومة ستحول المواطن إلى "أردني هجين 4000 سي سي" للحرث عليه جراء ما تتخذه من سياسات بحقه.

المسرحية تناولت شخصيات بعض وزراء التأزيم الذين طالهم التعديل الأخير، بالإضافة إلى شخصية الرئيس الرفاعي الذي دأب مؤخرا على حضور الأفلام وتحديدا فيلم الخيالي العلمي" افتار" فضلا عن اهتمام الرئيس بالفئة الشبابية وحثهم على المشاركة في الانتخابات.

وتناولت مسرحية "ضغط عالي" عملية السلام المضطربة وتوتر العلاقات بين الدول بأسلوب ساخر، كما تطرقت المسرحية لازدياد حالات الانتحار في المملكة جراء الوضع الاقتصادي الصعب، فضلا عن استشراء ظاهرة الفساد في مجتمعنا الأردني، فضلا عن توجيهيها انتقادات لقانون الانتخابات ومقاطعه الإسلاميين للانتخابات النيابية المقبلة.

أضف تعليقك