هواة وباعة الطيور يطلبون امانة عمان بسوق(فيديو)

هواة وباعة الطيور يطلبون امانة عمان بسوق(فيديو)
الرابط المختصر

يحلم المئات من عشاق ورواد سوق الطيور في امتداد شارع الطلياني وسط البلد كل يوم جمعة أن تقوم أمانة عمان الكبرى في إنشاء سوق خاص لهم تقدم فية كل الخدمات بأسعار رمزية من اجل تشجيع هواة اقتناء الطيور من أطباء ومهندسين وشخصيات ومواطنين عاديين من مختلف المهن على شراء ما يحتاجون بكل سهولة ومساعدة الأسر على زيارته نظرا للازدحام الشديد في المكان .

ويقولون القائمون على مزاد بيع الطيور في أقفاصها لـ عمان نت انه في يوم الجمعة من كل أسبوع و منذ الصباح وحتى غروب الشمس.يفتح "سوق الطيور" أبوابه رمزيا باكرا لاستقبال المواطنين ممن يحبون اقتناء الطيور ورعايتها، ليبدأ أحد أصحاب البسطات بالنداء وفتح المزاد وتختلط أصوات اصوات الطيور وباعتها معا

في مزاد يحضره المئات ...من الهواة ويقول .المنادى وهو يرفع القفص ..... "كنار ... طيور حب..طيور الجنة... قرب يا معلم وتفرج.. أحلى طيور عنا".

فيشترى الهواة ما يريدون .... عند وصل السعر لحد معين و أكثر ما يباع في السوق هو طائر "ذكر الكناري لسعره المتوسط وصوته الجميل، إذ يتراوح سعره ما بين 25-35 ديناراً وأغلى ألوانه "الجزري"، بينما طائر الحسون تم ويتراوح سعره ما بين 35-100 دينار، وذلك حسب النغمة التي يصدرها.

وأشاروا أن سعر إناث الطيور، أرخص من الذكور؛ لأنها لا تصدر أصواتاً جميلة، ولا بد من فصل الذكر عن الأنثى؛ ليبقى مستمراً في إصدار هذه الأصوات.

بينما تختلف أسعار الحمام حسب نوعه كالبلدي والبغدادي أو الخطاف ويتجاوز سعر الزوج خمسة دنانير، أما الأنواع الأخرى فيمكن أن تصل إلى 30-40 ديناراً.

من جهته وكخدمات لهواة الطيور الذين يصل عددهم إلى 3000يوم الجمعة يتم يبيع اكسسورات الطيور والأسماك في المنطقة ، مثل العلف والمشارب و المعالف ويقول احدهم أن مبيعاته خلال الأسبوع لا تتجاوز 6 دنانير، بينما تصل يوم الجمعة إلى نحو 200 دينار في أحسن الأحوال.

وفي النهاية ومع صدى زقزقة العصافير يناشدون وزارة الزراعة فتح باب الاستيراد من الخارج وفحص الطيور بدقة حتى تنخفض الأسعار على الهواة.

أضف تعليقك