مياه الأمطار تغرق شارع وادي صقرة (فيديو)

مياه الأمطار تغرق شارع وادي صقرة (فيديو)
الرابط المختصر

 غمرت مياه الأمطار المصحوبة بالأتربة والحجارة صباح الأحد  شارع وادي صقرة الجزء السفلي المؤدي لوسط البلد عمان، حيث ارتفع منسوب المياه المتدفقة من مناهل التصريف بغزارة مما أعاق حركة السير وتسبب بأزمة خانقة.


 من جانبها قالت أمانة عمان الكبرى إنها واصلت علاج هبوطات في مقاطع لمقاولي الخدمات  بالخلطة الباردة في عدة مواقع من شوارع العاصمة، وتعاملت مع  إغلاقات في مناهل تصريف مياه الأمطار في نفقي السادس وأبو هريره ناجمة عن انجراف الأتربة والأوساخ.

وقال نائب مدير المدينة للأشغال العامة المهندس فوزي مسعد إن غزارة مياه الأمطار التي عمت مختلف مناطق العاصمة منذ مساء الخميس الماضي تسببت بارتفاع طفيف على منسوب المياه في بعض الشوارع وتأخر تصريفها  لفترة وجيزة. 


وأكد أن خطوط تصريف مياه الأمطار استوعبت كميات المياه في شوارع العاصمة، وأن غرف الطوارئ  استقبلت العديد من ملاحظات المواطنين والتعامل معها والتي شكلت مشاكل خطوط  الصرف الصحي نسبة عالية منها.


ودعا مسعد  المواطنين الذين يقطنون في الأبنية المنخفضة عن مناسيب الشوارع إلى اتخاذ الاحتياطات من خلال عدم الربط على خطوط الصرف الصحي المباشرة، ووضع  ردادات على الخط الرئيسي الذي يشبك الأبنية المنخفضة عن منسوب الشارع مع خطوط الصرف الصحي الرئيسية لمنع رجوع وتسرب المياه اليها بشكل معاكس .


وأوضح أن تدفق المياه من خطوط مناهل المجاري في الشوارع لدى تساقط الأمطار ناجم عن ربط المنازل بطريقة غير قانونية على خطوط الصرف الصحي التي ليست لها القدرة على استيعاب مياه الأمطار مما يؤدي إلى خروجها من مناهل الصرف الصحي في مواقع تؤثر على القدرة الاستيعابية لمناهل تصريف مياه الأمطار.


وكشف أن أمانة عمان التي أعلنت منذ عصر الخميس الماضي حالة الطوارئ المتوسطة ستزيد يوم غد الورش المناوبة للتعامل مع المنخفض الجوي الذي سيسود المملكة وفقا  للنشرات الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية  والمتغيرات التي قد تطرأ على الحالة  الجوية.


وفي ذات السياق قال مدير صيانة الطرق المهندس أحمد خريسات إن الأمانة عالجت هبوطات في مقاطع لمقاولي الخدمات بشوارع وصفي التل ، ابن زريق / حي المدينة الرياضية، والأعيان خلف كافور، ونجيب السعد البطاينة / دابوق،وفي إسكان التلفزيون، وشارع عائشة التيمورية في المقابلين .


 وهبوطات مقاطع خدمات في شارعي الأميرة رحمة في تلاع العلي، والأميرة عالية / الدوار السادس باتجاه إشارة التوتنجي، ولشوارع ابن عربي والدكنور محمد البشير في منطقة الشميساني .


وتعاملت أمانة عمان مع انجراف للأتربة أدت إلى تجمع للمياه عند تحويلة ميدان الأمير حسين بن عبدالله الثاني على شارع المطار، فيما يجري العمل على تنظيف مجرى عبارة أدى إغلاقها إلى تجمع للمياه في الشارع المؤدي إلى جامعة الشرق الأوسط .

 

كما عالجت الأمانة وفقا للمهندس خريسات انهيار سور مسجد بلال بن رباح الواقع في ضاحية الياسمين نتيجة تجمع مياه بجانب السور، وإغلاق عبارة في منطقة حسبان أدت إلى دخول المياه إلى بعض المنازل وذلك نتيجة جرف السيول شجرة أغلقت العبارة.

 

ودعا المواطنين إلى التعاون مع كوادر أمانة عمان وعدم التردد في الاتصال على أرقام الطوارئ 5359970 أو 5359971 في رصد أي ملاحظة متعلقة بالحالة الجوية.

وتعمل الأمانة سنويا على  إعداد خطة عمل متكاملة لمواجهة الظروف الجوية خلال فصل الشتاء تعتمد على إعلان حالة الطوارئ التي تناسب الحالة الجوية السائدة.


يشار إلى أن الأمانة تمتلك غرفتي طوارئ رئيسيتين في مناطق تلاع العلي ورأس العين مجهزة بكافة الآليات المناسبة للتعامل مع أي حالة طوارئ يتم الإعلان عنها فضلا عن غرف العمليات في مديريات مناطق الأمانة بهدف تحريك فرق العمل والآليات اللازمة.

...
مجانا...للأشتراك في خدمة الأخبار المجانية عبر الهاتف من عمان نت أرسل كلمة:

ammannet

إلى الرقم 97999

لمشتركي زين فقط

أضف تعليقك