مواطنون يناشدون الحكومة عدم رفع المحروقات في رمضان..فيديو

مواطنون يناشدون الحكومة عدم رفع المحروقات في رمضان..فيديو
الرابط المختصر

طالب مواطنون الحكومة بالعدول عن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية في شهر رمضان والتي من المرجح رفعها يوم الخميس المقبل وبنسبة تصل إلى 4%.

فيما اكتفى البعض الآخر بالمطالبة بتثبت الأسعار خاصة أن الرفع تزامن مع شهر رمضان المبارك وفي وقت تشهد فيه الأسواق ارتفاعا ملحوظا خاصة للخضار.

ويرى مواطنون أن رفع البنزين لا مبرر له وذلك مع فرض العديد من الضرائب على المواطنين، مما "سيضيف عليهم أعباء مالية لا يستطيعون تحملها"، كما قال عدد منهم.

ويتخوف المواطنون من انعكاس سلبي لرفع أسعار المشتقات النفطية على أجور النقل، والمواد الغذائية، والملابس، وعلى مختلف القطاعات الإنتاجية في المملكة خلال المرحلة المقبلة.

البعض ممن التقطتهم كاميرا عمان نت نت أكدوا عزوفهم عن استخدام سيارتهم الخاصة ليلجؤوا لاستخدام المواصلات العامة وذلك مع الارتفاعات المتتالية لأسعار البنزين .

بدوره أكد نقيب أصحاب المحروقات فهد الفايز أن النقابة طالبت الحكومة بتثبيت أسعار المحروقات للتخفيف على المواطن، إلا أن الحكومة تصر على رفعها ما بين 3-4%".

وبين الفايز أن لجوء الحكومة لرفع أسعار المحروقات يندرج تحت رفد خزينة الدولة وتخفيض العجز في الموازنة.

وأكد الفايز لعمان نت أن استمرار ارتفاع سعر برنت الذي وصل إلى 4.7%، خلال اليومين المقبلين لن يؤثر على تسعيرة المحروقات برفعها أكثر من 4%.

يذكر أن الحكومة رفعت أسعار المحروقات وفقا للتسعيرة الماضية للمرة الخامسة خلال العام الحالي، وبنسب تراوحت ما بين 1.9 % و 2.3 %.

أضف تعليقك