مفصولو نورمينا: مستمرون بإجراءاتنا التصعيدية.. فيديو

مفصولو نورمينا: مستمرون بإجراءاتنا التصعيدية.. فيديو
الرابط المختصر

أصدر الموظفون المفصولون من قناة نورمينا الفضائية بياناً أكدوا فيه على ما وصفوه بـ"الظلم الواقع عليهم من قبل إدارة القناة ممثلة بمالكها الذي أغلق الأبواب في وجه أي وساطة أو تحاور بعد تمسكه بقراراته التعسفية"، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم العمالية التي نصت عليها العقود المبرمة مع ادارة القناة ولجوئهم الى القضاء

كما أكدوا استمراهم في إجراءتهم التصعيدية من أجل تبيان الحقيقة والرد على الافتراءات التي تعرضوا لها من ادارة القناة .

وتقدم الموقعون بالشكر للجسم الصحفي والاعلامي والناشطين السياسيين والحقوقوين وكل من نقابة الصحافيين الأردنيين ومركز حماية وحرية الصحفيين وتجمع الصوت الصحفي والنائب جميل النمري رئيس لجنة التوجيه الوطني على وقفتهم التضمانية مع الموظفين المفصولين .

وكان مركز حماية وحرية الصحفيين عن قلقه من معلومات ترددت عن قرارات بإنهاء خدمات ما يقارب 20 إعلاميا وفنيا من قناة نورمينا التلفزيونية.

وقال مركز حماية وحرية الصحفيين قي بيان صادر عنه الاثنين “أن تكرار قضايا إنهاء الخدمات الجماعية للإعلاميين يمس أمنهم المعيشي ويشكل أداة ضغط على حرية الصحفيين.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور” أن تطور صناعة الإعلام تتطلب ضمانات لأمن الإعلاميين الوظيفي، وكذلك إلى مدونات سلوك مهني للمؤسسات الإعلامية تفصل الإدارة عن العمل الصحفي وتحصنهم من تدخلات رأسمال”.

وأعرب عن أمله بأن تراجع إدارة قناة نورمينا قراراتها وأن تتراجع عنها حفاظا على صورتها عند الجمهور والمكتسبات المهنية التي حققتها وكان للإعلاميين الذي تم الاستغناء عنهم الدور الأساسي فيها.

وأعلن المركز تضامنه مع الإعلاميين في نورمينا وتدارسه لقضيتهم وأبعادها بعد تلقيه شكاوي من مجموعة منهم.

كما أكد مجلس نقابة الصحفيين خلال الجلسة التي عقدها الاثنين برئاسة نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني أهمية دعم قضية الزملاء الذين تم فصلهم من قناة نورمينا الفضائية.

وقالت الناطق الاعلامي في النقابة الزميلة اخلاص القاضي إن المجلس يعبر عن تضامنه مع الزملاء وصولا الى إنصافهم إنطلاقا من دوره في الدفاع عن حقوق الصحفيين والاعلاميين وحرياتهم وحقهم في العيش الكريم ضمن مستويات لائقة، مشددة على أن المجلس يرفض أي ممارسات تقوم بها المؤسسات الصحفية والاعلامية لإنهاء خدمات العاملين تعسفيا تحت حجج إعادة الهيكلة وغيرها.

وتاليا نص بيان الموظفين المفصولين :

بسم الله الرحمن الرحيم

"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون"

ان ما حدث في قناة نورمينا من فصل جماعي للموظفين يشكل نكسة كبيرة على الساحة الاعلامية الاردنية التي ما زالت في طور النمو وتعرضت للعديد من السقطات خلال الفترة الماضية

لقد جاء قرار الفصل مؤسفاً وهو تطور يجعلنا نطالب اليوم بتعديل القوانين التي تسمح لرأس المال بالتحكم في مصير الإعلام  والتسلط عليه دون الالتفات لدوره المؤثر  خاصة   في زمن الثورات العربية التي رفعت الظلم عن كثيرين مما يلزم الحكومة التفريق بين دعمها للمشاريع التجارية وبين الاستثمار في الوسائل الاعلامية حيث ان ما حصل للاعلام الاردني هو ارهاب له في دولته وضرباً بعرض الحائط بكل القوانين العمالية النافذة  علما أن ما حدث سيؤثر على صورة القناة   لدى جمهورها  والمكتسبات المهنية التي حققتها

وبهذا فإننا نؤكد على أن التعامل مع الاعلاميين كبضاعة كاسدة لا تجد رواجاً هو أمر مرفوض ولا يمكن قبوله وأن انهاء خدمات العاملين تحت حجج عدم الكفاءة واعادة الهيكلة وغيرها من الذرائع ما هو إلا ذر للرماد في العيون .

وفيما يتعلق بما نشر في بعض وسائل الاعلام حول ان قضية الفصل فردية نؤكد أن القناة قامت بانهاء عقود معظم موظفيها والطلب منهم التوقيع على مخالصة للتحايل على قانون العمل الاردني من خلال اقحام الموظفين في فترة تجريبة جديدة تملك فيها الادارة  صلاحية انهاء خدماتهم دون التزامات .

إننا نعلن استمرارنا في اجراءتنا التصعيدية تدريجياً من أجل الحصول على كافة حقوقنا العمالية دون الالتفاف للاقوال والافتراءات المغرضة وعليه فإننا سندعو الى اقامة اعتصام امام نقابة الصحفيين الاردنيين خلال اليومين المقبلين والدعوة الى اقامة خيمة اعتصام امام مبنى القناة كما ندعو  كافة الوسائل الاعلامية والصحفية للوقوف معنا في حقنا المشروع للوصول الى بيئة اعلامية آمنة .

ختاماً لا يسعنا الا ان تقدم بخالص الشكر والامتنان للجسم الصحفي والاعلامي الذي اثبت اليوم تكاتفه ووقوفه في وجه الظلم والتعدي المتكرر على حقوق العاملين وكانت الامثلة في الفترة الماضية خير برهان على ذلك .

كما نشكر أيضاُ نقابة الصحفيين ومواقفها المشرفة بهذا الخصوص ومركز حماية وحرية الصحفيين وتجمع الصوت الصحفي والناشطين السياسيين والحقوقيين ورئيس لجنة التوجيه الوطني في مجلس النواب على دعمهم ومساندتهم لحقوق كافة الزملاء امام  تمسك ادارة القناة بقرارها الجائر .

الموقعون على البيان:

آية أبو علي
سلام حجة
شيرين أبو شميس
يزن خواص
عماد النشاش

مواضيع ذات صلة

http://youtu.be/ONAsCFs8T9k

أضف تعليقك