مخبز صلاح الدين في وسط البلد يحاكي القدس القديمة ..فيديو

مخبز صلاح الدين في وسط البلد يحاكي القدس القديمة ..فيديو
الرابط المختصر

منذ العام 1968، ومخبز صلاح الدين يقدم خدماته لمئات المواطنين الذين يقصدون أبوابه القديمة، لشراء الكعك المشوي، المحشو بالبيض والجبن والفلافل.

يعتبر المخبز  من أقدم مخابز عمان التي تتخصص بـ"الكعك"، بعد أن انتقل من الزرقاء إلى موقعه الحالي في وسط البلد. ويتذكر صاحب المخبز محمود حسين، الذي ورثه عن أبيه وجده، تفاصيل المكان، لافتا إلى أنه لم يكن يضم سوى دائرة الأراضي، المقابلة للمخبز، ودائرة التعبئة العامة وبعض المباني.

ويعزو محمود تخصص المخبز بـ"الكعك المسمسم"، إلى أن والده كان يبيع الكعك قبل أن يفتتح المخبز الحالي.

ويؤكد الرجل أنه سيورث مخبزه القديم إلى أولاده وأحفاده ليكملو المسيرة، متحدثا أن طبيعة الخدمات المقدمة داخل المخبز، تحاكي مخابز وحارات القدس القديمة، حيث يوفر المخبز الخدمة الذاتية للزبائن، الذين يختارون شرائح الكعك، ويدسون فيها ما لذ لهم من الزعتر وأنواع الجبن، وأقراص البيض الشهية.

ويلفت وريث المخبز إلى أن مطعمه يعتبر مكانا لتجمع المواطنين من مختلف طبقاتهم الاجتماعية، إذ أن الكثير من زبائنه هم من أبناء عمان الغربية والطبقة الراقية، والحال ذاته بالنسبة لأصحاب الدخل المحدود.

ويعمل خضر عبدالفتاح عجان في المطعم منذ 20 عاما،  متحدثا عن سعادة غامرة نتيجة عمله في المخبز الذي ورثه الآباء للأجداد.

ويقدم المخبز "الكعك" بحجم وشكل مرغوبين لدى الزبائن، إلى جانب أن كمية "السمسم" التي تضاف إليه تعطيه، "شكلا وطعما مغريا وبسعر يناسب الجميع" بحسب عبدالفتاح.

ويقول: "إن المخبز يعمل دائما على التميز والمحافظة على ما تم البدء فيه"، لافتا إلى أن "صلاح الدين" يتميز في طريقة تحضير وعمل البيض الحميم(المشوي)، الذي يتميز بدوره بعدم وجود رائحة له.

ويؤكد زبائن لعمان نت، أن ما يميز المخبز تخصصه بالكعك وحفاظه على التميز لسنوات طويلة. في حين يرى البعض أن مخبز صلاح الدين الشهير، بات مكانا رحبا للعائلات، وآخر للموظفين، وثالثا للشباب.

أضف تعليقك