في الكرك زرائب الاغنام وسط الاحياء (فيديو)

في الكرك زرائب الاغنام وسط الاحياء (فيديو)
الرابط المختصر

يشكوا مواطنون في مناطق مختلفة من محافظة الكرك من تواجد زرائب الأغنام وسط الأحياء السكنية مما شكل مكارة صحية  أضرت بهم وبأطفالهم.

 

 و قالوا عدد منهم لعمان نت إن هذه الزرائب ساهمت في انتشار الذباب والحشرات بكثرة وربما تكون عاملا مساعدا في انتشار الأوبئة والإمراض  خاصة في فصل الصيف .

 

وقالت أم خالد إن زرائب الأغنام المجاورة لسكنها على البوابة الشمالية لجامعة مؤتة لم تمكن أسرتها من النوم لانبعاث الروائح الكريهة منها مناشدة لجان السلامة العامة اتخاذ الإجراءات الحازمة لإنهاء معاناتهم .

 

وأشار فهد الطراونة إلى إن  الزرائب تتواجد داخل أحياء سكنية في المدن وخاصة المزار ومؤتة وهذا أمر مؤسف حقا مع ما يتمناه المواطن من تقدم لهذه المدن.

 

 

اما أبو شأس يسكن في منطقة المرج أشار إلى انه تحيط به مجموعة من المغاور (الكهوف ) التي تستعمل كزرائب للأغنام مما أدى إلى انتشار الحشرات الضارة وإصابة ابنائه بإمراض الحساسية وانه تقدم بشكوى عدة مرات للجهات المسؤولة ولكن دون جدوى وهو ألان يفكر بهجر بيته .

 

وأوضح نائب محافظ الكرك أديب عساف أنه تم تكليف لجان السلامة العامة في المحافظة بالكشف على  هذه الزرائب وإنذار أصحابها تمهيدأ لترحيلها مشيرا إلى أن اللجان ستباشر جولاتها التفتيشية .

أضف تعليقك