فيديو.. معتصمو الداخلية: يا حرية وينك وينك ... صف العسكر بيني وبينك

فيديو.. معتصمو الداخلية: يا حرية وينك وينك ... صف العسكر بيني وبينك
الرابط المختصر

انطلقت مساء السبت المسيرة التي دعت إليها حركة 24 آذار تحت شعار "لم ننس ولن ننسى مطالبنا بالإصلاح"، من أمام مجلس النواب وصولا إلى دوار الداخلية، وذلك بمناسبة مرور 6 أشهر على اعتصامهم الأول لدى الدوار  في آذار الماضي، والذي فضته قوات الأمن بالقوة،  مما أسفر عن مقتل المواطن خيري جميل.

واحتشد المشاركون الذين قدرت أعدادهم بأكثر من 100 مشارك، لدى الدوار، حيث رفعوا شعارات تؤكد استمرار حراكهم حتى تلبية المطالب الإصلاحية، ورفض التعديلات الدستورية، وتذكر بأحداث اعتصامهم الأول، إلى أن انتهى الاعتصام دون أية احتكاكات، وسط تواجد أمني كثيف.

وهتف المشاركون " يا خيري ارتاح ارتاح.. واحنا نكمل الاصلاح" وذلك احياء لذكرى المواطن الذي توفي خلال فض اعتصام 24 اذار، كما هتفوا "يا حرية وينك وينك.. صف العسكر بيني وبينك" و" يا عبد الله يا اين حسين.. ما الخزينة رايح وين" و " هذا الاردن اردنا.. والفاسد ما هو منا".

الناطق باسم الحركة معاذ الخوالدة، أوضح أن المسيرة الرمزية تأتي للتأكيد على الاستمرار بالمطالبة بالإصلاح الشامل الحقيقي، التي نادوا بها في "24 آذار" الماضي، إضافة للتأكيد على أن التعديلات الدستورية التي وصفها بـ"الترقيعات"، لا تلبي مطالب الشارع الأردني.

وأكد الخوالدة "لعمان نت" أن اعتصامهم لدى دوار الداخلية لن يؤدي لإغلاق الطريق أمام حركة المواطنين، إلا أن أحدا لن يستطيع وقف تحركهم، على حد قوله.

وأضاف أن الحركة لا توجه أية رسالة لمجلس النواب الذي انطلقوا في مسيرتهم من أمامه، "لأنه فاقد للشرعية، ولم يعد يمثل الشعب، ولا نقول له سوى: ارحل".

أضف تعليقك