فيديو.. شبيلات: لا شرعية لاحد إلا برضا الشعب

فيديو.. شبيلات: لا شرعية لاحد إلا برضا الشعب
الرابط المختصر

اثني المعارض الأردني المهندس ليث شبيلات على روح الشباب وحراكه الذي أعاد للأردن الحياة بعدما هرم جيله دون أن يحقق شيئا، وقال شبيلات في مهرجان جماهيري أقيم في حي الطفايلة وحضره ما يزيد عن 3 ألاف مواطن مساء الاثنين "لقد هرمنا وأعاد هذا الحراك الشبابي لنا الحياة، وبعد أن فقدت الأمل من نظرائي وجيلي، أنتم من ستقودون الإصلاح".

وانتقد شبيلات في معرض حديثه عن الاصلاح الأجهزة الأمنية التي تتجاوز دورها في حفظ الأمن والنظام إلى التدخل في جميع شؤون الحياة، كما انتقد العدد الهائل لموظفي الديوان الملكي والرواتب والامتيازات التي يحصلون عليها والتي بحسبه تعتبر أمور غير دستورية.

واكد شبيلات على وجود اعتداء على الشعب الأردني طوال العقود الماضية، من خلال التهميش الذي يعيشه المواطن وعدم قدرته على المشاركة في صنع القرار ، وقال "لا شرعية لأي احد إلا برضا الشعب الأردني".

وعرج شبيلات على استقالة محافظ البنك المركزي الشريف فارس شرف التي قال إنها جاءت بسبب حفاظه على أموال الدولة وإدخاله المنحة المالية السعودية إلى الخزينة مباشرة بشكل منع التلاعب بها.

وهتف الحضور تايدا للاصلاح وهتفوا باسم الشعب الاردني، كما هتفوا "قولوا الله قولوا الله .. الشعب الأردني سيدو الله"و "لا مكارم لا هبات بدنا حقوق واجبات".

شاهد المهرجان الخطابي كاملا بالضغط هنا

أضف تعليقك