فيديو: سعر بنزين 95 يبقى على ارتفاع

فيديو: سعر بنزين 95 يبقى على ارتفاع
الرابط المختصر

بقيت أسعار البنزين الخالي من الرصاص اوكتان 95 على ارتفاع ولم يشملها قرار الحكومة بتجميد رفع اسعار البنزين.

ويباع سعر لتر البنزين 95 في محطات الوقود عقب الارتفاع الاخير ب 1,015 فلسا لكل لتر ،ويزيادة 1.5%عن السعر السابق 1000 فلس لكل لتر .

ويبلغ سعر تنكة بنزين 95 عشرين دينارا وثلاثين قرشا بدلا من عشرين دينار.وبزيادة مقدارها 30 قرشا على التنكة.

مواطنون من جانبهم نفوا معرفتهم بعدم شمول بنزين 95 بقرار التجمييد،مشيرين الى عدم شفافية الحكومة بقراراتها الاخيرة المتعلقة باسعار البنزين .

ارتفاع اسعار 95 دفع البعض الى العزورف عن بنزين 95 وتحولهم الى بنزين 90 الارخص سعرا بحسبهم،واخرون قاموا بخلطه ببنزين اوكتان 90 .

البعض اشار الى انه "مضطر" لتعبئة بنزين 95 لان سياراتهم ستتعرض لضرر اكبر في حال استخدامهم للبنزين90 وسيذهب فرق السعر بين بنزين 95و 90 كتصليح لسياراتهم.

هذا وقررت الحكومة وبناء على توجيهات ملكية بتجميد ارتفاع اسعار بنزين 90 والسولار الاثنين.

من جانبه نقيب أصحاب المحروقات فهد الفايز قال إن القرار الحكومي واضح وان الارادة الملكية لم تتطرق لاسعار بنزين 95 ، بل اوعزت بتجميد رفع اسعار بنزين 90 والسولار فقط .

وارجع الفايز الاسباب التي ابقت على ارتفاع اسعار بنزين 95 الى القيمة القليلة للارتفاع والتي تساوي قرش ونصف،اضافة الى تحرير اسعاره والتي على اساسها يتم تعديل اسعاره شهريا وفقا للاسعار العالمية هبوطا او ارتفاعا".

يذكر أن وزير الصناعة والتجارة قرر يوم 31 آب الماضي استناداً إلى تنسيب لجنة تسعير المشتقات النفطية،رفع أسعار البنزين أوكتان 90 بنسبة 10%،والسولار بنسبة 8ر6%.

يشار إلى أن القرار الحكومي تسبب بحالة من الاحتقان نتج عنها العديد من المسيرات الاحتجاجية الرافضة للقرار، كما نفذ المئات من السائقين إضرابا عن العمل ضد القرار.

أضف تعليقك