فيديو.. تسيير “الحمار السريع” في مسار الباص السريع

فيديو.. تسيير “الحمار السريع” في مسار الباص السريع
الرابط المختصر

نفذ العشرات مساء الأربعاء وقفة احتجاجية في مسار مشروع الباص السريع أمام صحيفة الدستور،  والتي دعت إليها اللجنة الشبابية في حزب جبهة العمل الإسلامي، وذلك للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عما وصفوه بـ"التخبط في تنفيذ المشروع"، والمطالبة "بمحاسبة أصحاب القرار الذين يستغلون المال العام و يصرفونه دون حسيب أو رقيب" .

وقام المشاركون بتسيير حمار في مسار المشروع، وكتبوا عليه "الحمار السريع"، في إشارة انتقادية للمشروع.

كما رفعوا شعارات تطالب بمحاربة الفساد في جميع المشاريع التي تستنزف أموال الشعب، ومحاسبة الفاسدين أينما كان موقعهم.

وطالب المشاركون الحكومة باتخاذ قرار واضح حول المشروع وتحديد مصيره وعدم الإبقاء عليه معلقا وفتح تحقيق ومحاسبة جميع المتورطين فيه.

وتاتي الوقفة ضمن سلسلة من النشاطات التفاعلية التي ستقيمها اللجنة أمام "مؤسسات و مشاريع الفساد المختلفة" في مختلف الأماكن لمحاربة الفساد و المطالبة بالإصلاح.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي أكد أنه تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتعليق تنفيذ مشروع الباص السريع مبدئيا وعدم السير بالعطاءات للمراحل المختلفة فإنه سيتم استكمال الدراسات التفصيلية حول المشروع.

فيما تواصل أمانة عمان الدفاع عن المشروع، حيث أكد رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عمار الغرايبة على أهمية وجدوى تنفيذ مثل هذا المشروع لما له من آثار إيجابية تنعكس على المدينة ومواطنيها فضلا عن تقديم الخدمة الأفضل في مجال النقل العام، وأن كلفة تنفيذه مناسبة .

مواضيع ذات صلة

شاهد جانبا من الوقفة...

أضف تعليقك