فيديو..موظفو الهيئات المستقلة امام النواب” اصلح حالك يا بخيت”

فيديو..موظفو الهيئات المستقلة امام النواب” اصلح حالك يا بخيت”
الرابط المختصر

نفذ العشرات من موظفي الهيئات المستقلة اعتصاما أمام مجلس النواب

احتجاجا على هيكلة الرواتب، طالبوا فيه الحكومة بإعادة النظر بالهيكلة التي ألحقت بهم ضررا كبيرا .

وسلمت اللجنة التنسيقية العليا للدفاع عن الهيئات المستقلة وثيقة مدعومة بدراسة تحليله عن سلم الرواتب الأساسي والإجمالي لموظفي الهيئات المستقلة لمجلس النواب، تثبت بحسب رئيس اللجنة محمد السليمات عدم صحة ما تم الكشف عنه سابقا من قبل البخيت عن رواتب موظفي الهيئات المستقلة .

كما قام عضو اللجنة محمد العوايدة بالكشف عن سلم الرواتب الذي تتقاضاه الهيئات المستقلة ، وبحسبه يبدأ سلم الرواتب من 60-130 دينار في بعض الهيئات ولا يتجاوز 700 دينار .

واعتبر العوايدة ان استثناء الحكومة لبعض الهيئات من هيكلة الرواتب كمؤسسة الضمان الاجتماعي والبنك المركزي دلالة على عدم مصداقية الحكومة وينافي مبدا العدالة والمواساة .

واثناء الاعتصام قام النواب ناريمان الروسان وخليل عطية بالتوقيع على مذكرة ليتم رفعها الى رئيس الوزراء طالبوا فيها رئيس مجلس النواب فيصل الفايز بمخاطبة رئيس الوزراء بخصوص قرار هكيلة الرواتب. وبحسب المذكرة فان النواب تفاجأوا بمساس مشروع الهيكلة بالحقوق المكتسبة لشريحة من موظفين المؤسسات العامة والهيئات المستقلة والذين لا تتجاوز رواتبهم 500 دينار .

كما التقى النواب حسن الشياب و حمد الحجايا المعتصمين ووعدوهم بالوقوف إلى جانبهم لنيل حقوقهم

وهتف الموظفون برحيل الحكومة" ارحل ارحل يا بخيت " واصلح حالك يا بخيت "و “ كازينوا يا بخيت كازينو " .

واكد العديد من المعتصمين على رفضهم للهيكلة كونها ستلحق ضررا برواتبهم وستمس بمكتسباتهم ،وسيكون مصيرهم السجن بسب التزاماتهم المالية المرتبطة باخذهم فروض سكنية

وأشاروا إلى الاستقلال المالي للهيئات وتغطي نفقاتها بنفسها وتحقق أرباحا ولا تشكل عبأ على الخزينة ومخالفة لقوانين وزارة العمل .

وسيلجأ الموظفون إلى التصعيد في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم وسيكون اعتصامهم القادم من أمام مجلس النواب

أضف تعليقك