فيديو..مسيرة شموع واعتصام أمام السفارة السورية لروح "زينب"

فيديو..مسيرة شموع واعتصام أمام السفارة السورية لروح "زينب"
الرابط المختصر

انطلق المئات من المشاركين مساء الاثنين في مسيرة شموع نظمتها "الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري"، تحت عنوان "شموع من أجل زينب"، من دوار عبدون وصولا إلى مبنى السفارة السورية للاعتصام أمامها، وذلك تضامنا مع روح السورية زينب الحصني السورية.

ورفع المشاركون شعارات تندد بما وصفوه بجرائم النظام السوري بحق شعبه، والمطالبة بالحرية والديمقراطية التي ينادي بها المحتجون في المدن المختلفة، وإسقاط النظام.

كما هتف المشاركون، الذين كان من بينهم العديد من أبناء الجالية السورية في عمان، مطالبين برحيل السفير السوري من عمان، واتخاذ موقف حكومي رسمي أكثر وضوحا من الأحداث السورية، حاملين الأعلام السورية.

واختتم الاعتصام بإقامة صلاة الغائب على روح الحصني التي تعد أول أنثى تلقى حتفها في منذ اندلاع الأحداث في سوريا.

وكان العشرات من أبناء الجالية السورية في الأردن مساء الخميس أمام سفارة بلادهم، وذلك للتنديد بممارسات النظام بحق المواطنين، والمطالبة بطرد السفير السوري في عمان احتجاجا على الجرائم التي يرتكبها النظام، بحسب المنظمين.

وجاء الاعتصام الذي غلب عليه الحضور النسائي تحت عنوان اعتصام غضب الحرائر المزلزل اعتصام “لنصرة الشهيدة زينب الحصني”.

وتنفذ الجالية السورية في عمان اعتصامات أسبوعية أمام السفارة بدعم من الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري.

والحصني هي أول سيدة تقتل لدى احتجازها عند الشرطة منذ بداية الاضطرابات في سوريا منتصف مارس الماضي، بحسب تقرير صادر عن منظمة “هيومان رايتس ووتش”، التي أشارت إلى أن قوات الشرطة قتلت الحصني ومثل بجثتها أو أنها تسترت على العصابات التي ترتكب هذه الاغتيالات البشعة بحق النشطاء المناهضين للحكومة وعائلاتهم.

جانب من انطلاق المشاركين للاعتصام أمام السفارة...

أضف تعليقك