فيديو..اعتصام أمام مجلس الأمة للمطالبة بإدراج "الجندر" في التعديلات الدستورية

فيديو..اعتصام أمام مجلس الأمة للمطالبة بإدراج "الجندر" في التعديلات الدستورية
الرابط المختصر

نفذت حملة "أمي أردنية وجنسيتها حق لي" وجمعية الشابات العربيات اعتصاما أمام مجلس الأمة مساء الثلاثاء تحت عنوان ” لا للتعديلات غير العادلة"، للمطالبة بالمساواة بين الأردنيين بغض النظر عن الجنس.

وأكدت منسقة الحملة الناشطة نعمة الحباشنة أن اعتصامهن يأتي للتعبير عن رفضهن لعدم تضمين "الجندر" في الفقرة الأولى من المادة السادسة من الدستور، وهو ما اعتبرته ينقص من حقوقهن.

وأشارت حباشنة في حديث "لعمان نت" أن مطلبهم بإدراج "الجندر" في التعديلات الدستورية ينسجم مع خطاب الملك عبد الله الثاني في حزيران الماضي، والذي أكد فيه سعي الأردن لإزالة جميع أشكال التمييز بحق المرأة.

وكانت الحملة قد قالت في دعوتها للاعتصام "إستبشرنا بأن التعديلات الدستورية ستحفظ حقنا كمواطنات كاملات، واستبشرنا خيراً بالإضافة على المادة السادسة التي تنص الأردنيون أمام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وإن اختلفوا في العرق أو اللغة أو الدين، إلا اننا اكتشفنا أن التعديل قد ألغي في اللحظة الأخيرة مما يفهم منه رسالة واحدة أن من قام بهذه التعديلات ينوي التمييز ضد المرأة الأردنية، وما زال يتعامل بعقلية الأقلية المذعورة وكأن المجتمع الأردني هش يمكن أن تتزعزع هويته من أبناء بناته.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك