عمال النظافة محرومون من الراحة (فيديو)

عمال النظافة محرومون من الراحة (فيديو)
الرابط المختصر

على قارعة رصيف عام بالقرب من شارع الأردن، يتجمع رهط من عمال النظافة "الوطن" في كل يوم، محاولين اختلاس قليل من الوقت لتناول وجبة الإفطار.

كاميرا عمان نت كانت حاضرة في المكان صباح اليوم، حيث أكد لها العمال حرمانهم من الإجازات، متحدثين عن معاناة مستمرة نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

أحمد في العقد الثالث من العمر قال لكاميرا عمان نت: "لا يستطيع العامل منّا الحصول على إجازة إلا في حالة واحدة، وهي أن يعمد العامل إلى الكذب مؤكدا وفاة والده أو والدته".وفي حين يبدي أحمد رضاه عن الراتب الشهري الذي يتقاضاه، يقول محمود مرعي: "الواحد منا بشتغل في التنظيف والتعشيب والصيانة، يعني بالمختصر مليون شغلة، وما بحصل على كل حقوقه..".

ويطالب العمال بتحسين بنود التأمين الصحي الخاص بهم، متحدثين عن نقص أنواع عديدة من الأدوية التي يحتاجونها.ومن بين الرهط الذين التقتهم عمان نت، يطل العم أبو فارس متحدثا عن معاناة مغايرة لزملائه، لافتا إلى أنه يعيل 13 نفرا في إحدى زقاق مدينة سحاب. ويزيد: "لدي طفل معاق ولا أستطيع التكفل بعلاجه، فالراتب لا يكاد يكفي العائلة، كما أنني لا أستطيع مرافقته للطبيب نظرا لندرة الإجازات التي نحصل عليها".

أضف تعليقك