داود كتاب: إنشاء المواقع الإخبارية في الأردن بات موضة (فيديو)

داود كتاب: إنشاء المواقع الإخبارية في الأردن بات موضة (فيديو)
الرابط المختصر

قال مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي الصحفي داوود كتاب مساء أمس الأحد، أن إنشاء المواقع الإخبارية في الأردن بات عبارة عن "موضة ,و ان الكثير من تلك المواقع يكرر الآخر في شكله ومضمونه، فضلا عن أن بعضها يصبغ نفسه بصفة حزبية أو عشائرية.

وشدد كتاب في الحفل الذي أقامته الشبكة بمناسبة إطلاق خمسة مواقع لها على الشبكة العنكبوتية مساء الاحد على أن موقع عمان نت تميز خلال العشرة أعوام السابقة بالمهنية العالية، والتميز في نقل الأخبار، الأمر الذي زاد من نسبة زوار الموقع عاما بعد عام.

خمسة مواقع إعلامية أطلقتها الشبكة أمس، وهي الموقع الإخباري عمان نت، وموقع راديو البلد (البلد اف.ام)، والمرصد البرلماني، وعين على الإعلام، وموقع شباب شباب، بحلتها الجديدة من خلال فصلها عن الموقع الأم عمان نت، والذي احتضن هذه المواقع لسنوات عدة على شبكة الانترنت.

الصحفي محمد العرسان مدير موقع “عمان نت” الاخباري، استعرض خلال الحفل سياسة الموقع التحريرية، والتي "تركز على قضايا الوطن والمواطن"، مشيرا الى ان الدقة والموضوعية والشفافية بالطرح هي من اهم المعايير التي يتميز بها موقع عمان نت ضمن تعدد المواقع الالكترونية الاردنية والعالمية.

من جانبها أكدت الصحفية سوسن زايدة وبصفتها معدة ومقدمة برنامج عين على الاعلام وكمديرة للمشاريع والتطوير، اهمية الدور الرقابي الذي يؤديه الاعلام على الجوانب الحياتية المتعددة، وتحديدا عند مراقبة الاعلام لما يطرح من خلاله، لحساسية الدور الذي يلعبه الاعلام في التنمية والتأثير في الافكار والتوجهات، مؤكدة على ان موقع “عين على الاعلام”، سيستمر في لعب دور الرقيب والراصد لما يجري في الساحة الاعلامية الاردنية.

وبعد نجاح تجربة المرصد البرلماني والتي استمرت لسنوات، اكد مسؤول الموقع الصحفي حمزة السعود معد ومقدم برنامج المجلس على راديو البلد، ان صفحة المرصد لاقت رواجا كبيرا ارتبط بمراقبة الصفحة لالتزام النواب بالحضور والغياب لجلسات المجلس، ورصدها لعدد مداخلات النواب خلال الجلسات, مشيرا الى ان الموقع الان وبعد انفصاله عن عمان نت يستعد للتعامل مع قانون الانتخاب الجديد، ومرافقة العملية الانتخابية، ومتابعة عملية رصد الحالة النيابية الاردنية.

من جانبها اكدت مديرة التسويق والعلاقات العامة في الشبكة روان جيوسي، أهمية تعزيز المشاركة ما بين القطاع الخاص والحكومي ومؤسسات المجتمع المدني، لتحقيق التنمية المجتمعية، من خلال التركيز على دعم المشاريع الاعلامية، باعتبار "الاعلام محرك الوعي في المجتمعات".

واختتمت دانا جبريل مسؤولة مشروع النشرة الشبابية على راديو البلد وموقع “شباب شباب”، بالتعبير عن سعادتها بإنشاء موقع “شباب شباب” كمساحة حرة للتعبير والمشاركة والتفاعل، موضحة بان الموقع يدار من قبل الشباب انفسهم، ويناقش قضاياهم وتوجهاتهم بكل حرية وموضوعية ومسؤولية.

و  المواقع الخمسة هي:

 

موقع عمان نت بحلته الجديدة

http://ar.ammannet.net/

موقع راديو البلد

http://www.balad.fm/

موقع المرصد البرلماني

http://parliamentjo.net

موقع شباب شباب

http://www.shababjo.net/

موقع عين على الاعلام

http://www.eyeonmediajo.net/

أضف تعليقك