تضامنا مع الدباس.. موقف الحكومة مخزي ( فيديو وصور)

تضامنا مع الدباس.. موقف الحكومة مخزي ( فيديو وصور)
الرابط المختصر

نفذت نقابة المهندسين اعتصاما تضامنيا مع المعتقل الأردني في سجون الاحتلال حمزة الدباس ظهر الأحد أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بالإفراج عنه والضغط على الحكومة لتنبي قضيته وقضية عموم الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

وهتف المعتصمون " حمزة الدباس إحنا معاك" و " شو يعني هدنة وسلام .. مع اليهود الظلام" و " وادي عربة شوبتفيد ".

وشارك إلى جوار العشرات من الناشطين النقابين عائلة الدباس التي ناشدت الملك التدخل للإفراج عن ابنهم المعتقل، وقالت زوجة الدباس لعمان نت " التهم التي وجهت لزوجي باطلة" وتابعت "لقد حرموني والأولاد من قضاء العيد معه"، وأشارت إلى أنها لم تكلم زوجها المعتقل منذ 10 من تموز الماضي.

وانتقدت عدم الاهتمام الرسمي بقضية زوجها خصوصا وقضية جميع الأسرى.

وحمل المشاركون في الاعتصام شعارات " حمزة لابد للقيد ان ينكسر" و" الحرية للأسير الأردني في المعتقلات الصهيونية حمزة الدباس" و " الدباس بريء من كل التهم" و" زميلنا حمزة لك العهد ومنا الوفاء".

من جهته، انتقد نقيب المهندسين عبد الله عبيدات الموقف الحكومي تجاه قضية الدباس، واصفا الموقف الحكومي بالمخزي، مؤكدا على أن النقابة ستقف إلى جوار قضية الدباس على اعتبارها قضية حق وعلى اعتباره موظفا في النقابة.

واكد عبيدات على أن النقابة ستصعد من موقفها المطالب بالضغط على الحكومة، مشيرا إلى أن الاعتصام القادم سيكون أمام سفارة الكيان الصهيوني.

واتهم الحكومة بفقدان السيادة على ملف الأسرى في السجون الإسرائيلية مطالبا بان يكون هناك موقف واضح، ومنتقدا تصريحات وزارة الخارجية التي طالبت بها الجانب الإسرائيلي بمحاكمة الدباس محاكمة عادلة، معتبرا التصريح بمثابة اقرار اردني بان الدباس مذنب.

ووجهت النيابية العامة الإسرائيلية للدباس الخميس الماضي تهمة محاولة تفجير السفارة الإسرائيلية في عمان بالتعاون مع حركة حماس ومحاولة اختطاف دبلوماسي إسرائيلي في عمان، اضافة الى تقديم خدمات لحركة حماس ومحاولة الحصول على اسلحة من سوريا لصالح حركة حماس.

جانب من الاعتصام

.

.

.

.

.

أضف تعليقك