بالفيديو.. "الأطباء" تطالب الهلال الأحمر الأردني بقطع تعاونها مع إسرائيل

بالفيديو.. "الأطباء" تطالب الهلال الأحمر الأردني بقطع تعاونها مع إسرائيل
الرابط المختصر

كشف أمين سر نقابة الأطباء الدكتور باسم الكسواني لعمان نت اليوم، عن دعوة لجنتي مقاومة التطبيع في النقابة واتحاد الأطباء العرب إلى اجتماع طارئ، لبحث التعاون القائم بين جمعية الهلال الأحمر الأردنية وجامعة بن غورين الإسرائيلية على حد قوله.

وأكد الكسواني رفض النقابة لأي علاقات من شأنها التطبيع مع إسرائيل، مؤكدا أن اللجنتين ستطلبان من الجمعية التي ذكر اسمها، تقديم إيضاحات حول علاقتها مع الكيان الإسرائيلي.

وأوضح الكسواني أن "النقابة ستتخذ إجراءات تصعيدية مع أي مؤسسة أو جمعية طبية، يثبت تورطها بإقامة علاقات مع إسرائيل، مهما كان شكل هذه العلاقة.

ودعا الكسواني الهلال الأحمر إلى "التخلي عن هذا النهج تخليا مطلقا"، قائلا: "إن العدو الصهيوني لن يحقق أي مكاسب للهلال".

وأشار أمين سر النقابة إلى أن جهات نقابية عدة وجهت استفسارات للجمعية.

من جهتها نفت جمعية الهلال الاحمر في بيان صحفي خصت به موقع عمان نت انها ابتعثت 37 ممرضا الى أي دولة كانت، الا انها قالت في بيانها ان الجمعية هي احدى مكونات الحركة الدولية للصليب ولهلال الاحمران بالاضافة الى 185 جمعية اخرى منتشرة في كافة دول العالم من بينها الجمعية الاسرائيلية.

وقال البيان ان هذه الجمعيات تجتمع في مؤتمراتها الدولية الانسانية للتباحث في القضايا الانسانية كالاستعداد للكوارث وسرعة الاستجابة لها.

وكان موقع الخارجية الإسرائيلية قد نشر أمس تقريرا حول مشروع مشترك جديد بين الهلال الأحمر الأردني وجامعة بن غوريون الإسرائيلية لما قال إنه "إيجاد شراكة تمنحهما إمكانية تجنيد قوى الطوارئ لمعالجة الأزمات حال وقوعها".

اضغط  للحصول على رد الهلال الاحمر الاردني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك