النسور: يجب أخذ العبر من الدول المجاورة- فيديو

النسور: يجب أخذ العبر من الدول المجاورة- فيديو

قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان موازنة عام واحد لن تمسح ما سبق من دين وعجز وتفاوت طبقي، مؤكداً على التزام الحكومة بضبط النفقات.

وأكد النسور خلال لقائه اعضاء لجنة وطن النيابية ،يوم الثلاثاء، في مجلس النواب على أن عجز الموازنة في الموازنة العامة للسنة المالية 2014 تبلغ 1.1 مليار دينار، فيما بلغ عجز الناتج دعم الكهرباء في موازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية ذاتها مليار دينار.

وحول دور صندوق النقد الدولي في السياسات الاقتصادية قال رئيس الوزراء أنه لا سلطة للصندوق على الأردن، وأكد على أن الصندوق تابع للمنظومة الدولية وليس دائرة استخبارية أجنبية.

وحول الوضع الإقليمي قال النسور ، أنه لا توجد تباشير لنهاية الوضع المحيط حيث حملت الأسابيع الأخيرة نذر سلبية، فعلى صعيد العراق تشهد محافظة الانبهار العراقية المتاخمة لحدودنا حرب بمعنى الكلمة، معلناً ان الأردن مع وحدة العراق وسيادة القانون وضد الارهاب.

وحول الشأن السوري قال النسور إن وحدة سوريا تقترب من اعتبارها قضية مصير للأردن، وأكد على الموقف الأردني الداعي لحل سياسي في سوريا وأن يكون الحل سوري.

وأكد النسور على ضرورة أخذ العبر من سقوط النظام في العراق ومصر وهي دول قوية، وقال إن قوة الدولة ليست ضمان لأحد، والضمان هو اداء الدولة لواجباتها العصرية.

وحول ما يثار عن خطة وزير الخارجية الأميركية جون كيري لحل القضية الفلسطينية وجولاته المكوكية في المنطقة قال أكد النسور أن جميع القضايا بين الفلسطينيين والإسرائيليين دفعت على طاولة الحوار في وقت واحد بما فيها قضية القدس واللاجئين والمياه.

ورغم التقارب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حول القضايا المطروحة،  قال عبد الله النسور أن التقارب لا يعني التطابق في وجهات النظر فكل طرف لديه مواقف مختلف عن الأخر حول القضايا المطروحة على طاولة المفاوضات.

النسور قال " الأردن ليس جار متفرج على المفاوضات" وأكد على ضرورة استفتاء الاردن في أي يحل يتم التواصل اليه قبل التوقيع عليه، وأكد ضرورة الاتفاق مع الاردن على وضع اللاجئين قبل التوقيع على اتفاق يحدد مصير اللاجئين الفلسطينيين.

أضف تعليقك