الطراونة رئيساً لمجلس النواب بعد تنازل الدغمي (فيديو)

الطراونة رئيساً لمجلس النواب بعد تنازل الدغمي (فيديو)

الطراونة : سأكون مخلصاً للدغمي في جولات انتخابية قادمة

صوت ضائع في انتخابات الرئاسة

 أعتلى النائب عاطف الطراونة كرسي رئاسة مجلس النواب ،الأحد، بعد تنازل النائب عبد الكريم الدغمي عن خوض الجولة الثانية من انتخاب الرئاسة التي انتقل إليها رفقة الطراونة.

وخاض الانتخابات في الجولة الأولى النواب سعد هايل السرور وعبد الكريم الدغمي وعاطف الطراونة، وخسر السرور رئاسة للمجلس في الجولة الأولى بعد أن حصل على 37 صوتاً، فيما انتقل للجولة الثانية النائبين الطراونة بـ 60 صوتاً والدغمي بـ 43 صوتاً.

الدغمي صنع المفاجأة عندما أعلن تنازله عن خوض الجولة الثانية لصالح الطراونة.

 وقال الدغمي " بعد أن حصل الطرونة على 60 صوتاً فأني أتنازل له عن الجولة الثانية، وأتقدم له باسمي وباسم جميع من أيدني بالتهاني على رئاسة المجلس"، الدغمي دعا النواب للالتفاف حول الرئيس الجديد، وقال " بذلك نكون عوناً لبعضنا البعض في انجاز ما يتطلبه منا الوطن من تشريع ورقابة وكل المهام المسندة لنا".

السرور وبعد تنازل الدغمي للطراونة، دعا للتعاون مع الرئاسة الجديدة.

الطراونة وفي أول كلمة بعد جلوسه على كرسي الرئاسة، شاكراً الدغمي على انسحابه " سأكون مخلصاً لك في جولات انتخابية قادمة".

كلام الطراونة كشف عن تفاصيل صفقة بينه وبين الدغمي، عنوانها الرئاسة القادمة للمجلس.

ودافع الطراونة عن الحراك الشعبي الوطني المسؤول، وقال " أن التيار المحافظ وما أفرزه من قوى شد عكسي، ليست أكثر حرصاً على الوطن، نحن، أعضاء مجلس النواب حماة التشريع والرقابة وشركاء المسؤولية العامة وصوت الضمير الوطني".

وكان اتفاق عقد بين المرشحين الطراونة والدغمي في وقت سابق على التحالف في حال صعد احدهم إلى الجولة الثانية في مواجهة السرور.

رئيس الوزراء عبد الله النسور اشاد بروح التوافق التي تجلت في انتخابات رئاسة مجلس النواب، وقال " الوطن بحاجة الى التوافق".

صوت مفقود

وصوت في انتخابات الرئاسة 145 نائباً، حضروا الجلسة، بعد تغيب النائب مريم اللوزي بعذر، والنائب محمد البدري بدون عذر، وشغور مقعد النائبين محمود هويمل بسبب الوفاة وطلال الشريف بسبب الفصل، وغياب النائب قصى الدميسي الموقوف لمدة عام.

وألغت لجنة الانتخاب 3 ورقات أشر فيها على أسماء مرشحين جميعاً، كما وجد ورقة بيضاء.

وبجمع عدد الأصوات والأصوات الملغاة يكون العدد 144، دون يتم الإعلان عن مصير الصوت الضائع.

أضف تعليقك