الخطيب: قريبا الكشف عن علاج حقيقي لمرضى سرطان الثدي.. فيديو

الخطيب: قريبا الكشف عن علاج حقيقي لمرضى سرطان الثدي.. فيديو
الرابط المختصر

كشف استشاري الأورام والمعالجة بالأشعة وأمين عام رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان الدكتور سامي الخطيب لـ"عمان نت" اليوم، عن البدء بإجراء دراسة جديدة على جميع محافظات المملكة، للكشف عن العلاج الحقيقي لسرطاني الثدي والبروستات، في حين رفض مدير مركز الحسين للسرطان الدكتور محمود سرحان التعليق على الدراسة، قائلا أنه "لا يوجد علاج غير المعمول به".

لكن الخطيب وهو الخبير المعروف في علم الأورام، أكد أن الدراسة ستمكننا من معرفة الجينات المسببة للسرطانين المذكورين.وأكد الخطيب  أن الدراسة التي يتم إجرائها حاليا، هي دراسة متخصصة جينية لمعرفة الأماكن التي يكثر فيها السرطانات المشار إليها.

وأوضح أن "الدراسة تتم برعاية من إحدى الجامعات الأمريكية، وبموافقة من لجنة الأخلاقيات في الخدمات الطبية الملكية الأردنية.حيث ان عينات الدراسة تم الحصول عليها من خلال الخدمات الطبية الملكية، وبالتعاون مع عدد من المراكز الطبية المحلية.

وأكد أن آخر إحصائيات للسجل الوطني لمرض السرطان، تشير إلى أن سرطان الثدي ما زال الأكثر شيوعا في المملكة. وكشف الخطيب سابقا، عن ارتفاع نسب الإصابة بسرطان الثدي عند الرجال في الأردن عن النسب العالمية،  موضحا أن النسب العالمية تشير إلى أن كل 100 امرأة مصابة بسرطان الثدي يقابلها رجل مصاب بذات المرض، في حين أن كل 50 امرأة مصابة بسرطان الثدي محليا، بقابلها رجل مصاب بالمرض.

أضف تعليقك