الحكومة تبدأ التحقيق باحداث مباراة الوحدات والفيصلي..فيديو

الحكومة تبدأ التحقيق باحداث مباراة الوحدات والفيصلي..فيديو
الرابط المختصر

حاول عدد من ذوي المصابين في مستشفى البشير الاعتداء على وزير الصحة محمود الشياب الذي جاء في وقت متأخر الى المستشفى لتفقد الجرحى، معربين عن غضبهم لما جرى في الاحداث التي اعقبت مباراة الفيصلي والوحدات مساء الجمعة

الى ذلك ، قال نائب رئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الحكومة ايمن الصفدي ان تحقيقا شاملا بدأ للوقوف على اسباب الاحداث المؤسفة التي اعقبت مباراة كرة القدم بين النادي الفيصلي ونادي الوحدات التي جرت على استاد الملك عبد الله الثاني مساء اليوم. واضاف الناطق الرسمي ان الحكومة ستتابع نتائج التحقيق وستتخذ جميع الاجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يثبت انه تجاوز القانون وتسبب في هذه الاحداث المؤسفة.

وقال الناطق الرسمي ان المعلومات التي توفرت من المديرية العامة لقوات الدرك تشير الى انه بعد انتهاء المباراة خرج مشجعو النادي الفيصلي من الملعب وفقا لاتفاق كان تم بين المديرية والاتحاد الاردني لكرة القدم يقضي بخروج الفريق الخاسر ومشجعيه من الملعب اولا لمنع الاحتكاك بين الجهتين وان ذلك تم بسلاسة في البداية. واضاف الناطق الرسمي ان المعلومات الواردة من قوات الدرك تشير الى ان اعدادا من مشجعي الوحدات بقوا في الملعب وتزامن ذلك مع القاء زجاجات فارغة من الجمهور الذي كان يتواجد في المدرجات العليا على مواطنين خارج الملعب ما دفع قوات الدرك للتدخل ، وان ذلك ادى الى تدافع تسبب بانهيار سياج فاصل ما بين المدرجات والملعب ما اوقع عددا من الاصابات.

وقال الناطق الرسمي انه راجع المستشفيات 150 شخصا ادخل منهم 11 لتلقي العلاج . واضاف ان بين المصابين 25 شخصا من مرتبات قوات الدرك والامن العام والدفاع المدني وان عددا من السيارات من بينها 3 سيارات لدوريات النجدة ومحطة امنية و 8 سيارات دفاع مدني اضافة الى عدد من السيارات الخاصة قد تضررت ايضا خلال هذه الاحداث المؤسفة.

أضف تعليقك