الأمانة: 40 ألف دينار لتركيب مظلات في مجمع المحطة (فيديو)

الأمانة: 40 ألف دينار لتركيب مظلات في مجمع المحطة (فيديو)
الرابط المختصر

"حرارة الشمس اللاهبة تحرق وجوهنا".. هذا ما يقوله سائقو سرافيس ومواطنون في مجمع المحطة.

مطالبات عديدة تقدم بها مواطنون إلى إدارة المجمع التابعة لأمانة عمان، تتعلق بتركيب مظلات تقيهم من أشعة الشمس، دون جدوى على حد وصفهم.

اللافت هو قيام العاملين على خط سرفيس مخيم الحسين، بصناعة مظلات من ورق الكرتون وتثبيتها في أعمدة الكهرباء، للاتقاء من أشعة الشمس اللاهبة، فيما عمد عدد آخر من السائقين إلى الاحتماء من حرارة الشمس، داخل مركباتهم.

يعقوب حسن، سائق على خط جبل النصر يقول لكاميرا عمان نت: "سنوات طويلة ونحن نطالب الأمانة بمظلات، ولا من مجيب..". ويضيف: "الشمس سطلتنا، ما بدنا شيء كثير، إلا أن تهتم الأمانة بالبنية التحتية للمجمع".

أما المواطن محمد السيوف، فيقول: "ساعات طويلة نقضيها تحت أشعة الشمس بانتظار السرفيس، وأقل ما يمكن أن تقوم به الجهات المسؤولة، هو تركيب مظلات للمواطنين والعاملين في المجمع..".

أما اسحق أبو شاور، فيرى أنه "لا داعي لمطالبة الأمانة بأي شيء"، موضحا بالقول: "أعمل سائق باص منذ سبع سنوات، ومن ذلك الحين ونحن نطالب بمظلات وغيرها، لكننا لم نلمس أي تحرك جدي".

وفي المقابل، يطالب المواطن ربحي خليل، بتحسين شبكة البنية التحتية التابعة للمجمع بالكامل، وإنشاء دورات للمياه ومرافق صحية، والتي كما يقول يحتاج إليها المواطن والعامل في ساحة مجمع المحطة.

وفي السياق، يتفق مدير مجمع المحطة أحمد زريقات مع ملاحظات المواطنين، ويقول: "نحن نقدر مطالب المواطنين وأصحاب السرافيس، وهناك عطاء تصل قيمته إلى 40 ألف دينار لتركيب مظلات في المجمع، تم تقديمه لدائرة الإنتاج في المجمع"، لافتا إلى أنه في غضون الشهرين القادمين سيتم تركيب عشرات المظلات في "المحطة".

يشار إلى أن دراسة صدرت سابقا عن هيئة تنظيم قطاع النقل العام، حول "واقع مراكز الإنطلاق والوصول في المملكة"، أكدت أن مجمع المحطة حصل على تقييم سيئ وغير مطابق للمواصفات، من حيث قربه من منطقة وسط البلد. وبخصوص مرافق الانطلاق والوصول، فقد حصل المجمع على تقييمات سيئة من حيث وجود أماكن انتظار للركاب ذات جودة عالية.

أضف تعليقك