الأجهزة الأمنية تمنع نشر مواد في صحيفة الحياة الاسبوعية (فيديو)

الأجهزة الأمنية تمنع نشر مواد في صحيفة الحياة الاسبوعية (فيديو)
الرابط المختصر

 

طلبت الأجهزة الأمنية إزالة مواد من صحفية الحياة الأسبوعية في ساعات متأخرة  في ليلة أمس أثناء طبعتها في مطابع الدستور بحسب مدير تحرير الصحيفة حسان خريسات.

 

خريسات قال تفاجئت بقرار وقف  طباعة الصحيفة  وطلب منا إزالة المادة الرئيسية في العدد، وبعد جدال استمر لثلاث ساعات  اضطررنا على مضض لإزالة المانشيت الرئيسي للصحيفة ومقالة للنائب الأسبق توجان فيصل منشورة  في صحيفة الراية  القطرية .

 

 

وبين خريسات  أنه تم استبدال المانشيت الرئيسي الذي كان بعنوان "الشعب الأردني يعيش مرحلة التحرر" بنشر العلم  الأردني مكانه.

 

 

واعتبر خريسات ما حدث مصادرة للحريات العامة ورقابة  مسبقة على الصحف مستغربا  طلب إزالة المادة وهي عبارة عن أراء لشخصيات  وطنية كرئيس الوزراء السابق احمد عبيدات ورئيس الوزراء الأسبق فيصل الفايز و النائب الأسبق منصور الدين مراد. قال نحن نحرص على الوحدة الوطنية وأخذنا كل الآراء

 

 

 

على الجهة المقابلة مدير دائرة  المطبوعات والنشر  نفى وجود  رقابة مسبقة من قبل الدائرة على مختلف وسائل الإعلام   ونحن بتوجيهات حكومية على دعم الحرية التعبير  وهذا ما يشهد عليه القاصى والدانى  مؤكدا أنها  مع حرية الصحافة وتابع أن الدائرة لم تتلقى شكوى بهذه الخصوص من الصحيفة.

 

أضف تعليقك