أطباء أسنان إشراكنا في برامج التأمينات الطبية ليس مجديا (فيديو)

أطباء أسنان إشراكنا في برامج التأمينات الطبية ليس مجديا (فيديو)
الرابط المختصر

اعتادت شركات التأمين الطبية تقديم خدمات التأمين الصحي لمشتركيها لتشمل كافة المجالات الصحية مع بعض الاستثناءات، ومن ضمنها استثناء تغطية الأسنان وعلاجاتها المرتبطة بها كونها تعتبر عالية التكاليف.

إلا أنه ظهرت حديثا ً شركات تأمين معتمدة من الجهات الحكومية المختصة امتهنت تقديم تأمينات الأسنان للمواطنين مقابل اشتراكات سنوية لا تتعدى 15 دينارا ً كحد أقصى.

محمد حلاوة مدير التطوير في الشركة الانتقالية لتأمينات الأسنان التقينا اعتبر برنامج التأمين الذي تقدمه شركته للتخفيف من العبء المادي على كاهل المواطنين عند زيارتهم لأطباء الأسنان، وقد حاولت شركتنا الترويج لبرنامج تأمين الأسنان ليستهدف كافة المستويات المعيشية للمواطنين ".

وً لدى زيارتنا لعيادات الأسنان المعتمدة ضمن شبكة تأمينات السنية أكد المؤمنون في تلك البرامج جدوى الاشتراك في مثل تلك التأمينات الطبية. حيث أنهم يقولون بأن اشتراكهم في التأمينات الطبية للأسنان وفرت عليهم كثيرا ً هم وأفراد أسرهم

ولدى سؤالنا لأطباء وتقنيين في طب الأسنان حول تلك التأمينات للأسنان كان لديهم رأي آخر، فهم لا يعتبرون اشتراكهم في برامج التأمينات الطبية مجديا ً بسبب ارتفاع كلف العلاج من تعقيم ونثريات أخرى لأنها " مش راح تجيب رأس مالها" بحسب وصف منال حسين تقنية طب وعلوم الأسنان المساندة، كون الشركات لابتقوم بدفع المطالبات المالية في وقتها المحدد لهم.

لذلك قد يلجأ بعض الأطباء لاستخدام مواد أقل جودة وكلفة عليهم لعلاج أولئك المرضى المؤمنين في تلك الشركات" عموما ً نتمنى للجميع دوام الصحة والعافية، فدرهم وقاية خير من قنطار علاج.

أضف تعليقك