"ناسا" تبث صورا جديدة من المريخ

بثت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، صورا جديدة لكوكب المريخ، وصلتها من المسبار " بيرسيفيرانس ".



وتظهر الصورة الجديدة البيئة الصخرية على الكوكب الأحمر بشكل غير مسبوق وأكثر وضوحا، لاسيما الصخور والتلال الصغيرة.



وقالت ناسا إن الصور الجديدة جرى التقاطها بواسطة عدسات كاميرات التوجيه لمركبة "برسفيرنس" التي وصلت إلى المريخ بصفتها خامس مركبة أمريكية تهبط على الكوكب، وهي مصممة لاكتشاف آثار لكائنات دقيقة قديمة كان يعج بها المريخ على الأرجح قبل ثلاثة مليارات سنة، وفق توقعات العلماء.

 

 

 

 

وتعمل المركبة على البحث عن أي علامات للحياة على الكوكب، وتجميع عينات لدراسة المريخ بشكل معمق أكثر، حيث إنه من المتوقع أن تستمر أعمال "بيرسيفيرانس" في إرسال الصور بشكل مستمر والبحث عن العينات لدراستها على الأرض حتى كانون الثاني/ يناير 2023.

 

وحطت "بيرسيفيرانس" على سطح المريخ، في شباط/ فبراير الماضي، بعد رحلة فضائية استمرت سبعة أشهر، قبل أن تحط في فوهة جيزيرو، والتي يعتقد العلماء أنها كانت تحتوي على بحيرة قبل 3.5 مليار سنة، مع الإشارة على أنها تعتبر أخطر موقع هبوط على الكوكب الأحمر بسبب تضاريسها.



يشار إلى أن "ناسا" نجحت في وقت سابق بجمع أول عينة صخرية من كوكب المريخ لإعادتها إلى الأرض، بواسطة المسبار "بيرسيفيرانس"، حيث وصف حينها آدم ستلتزنر، كبير مهندسي المسبار العينة بأنها مثالية، ومعبرا عن سعادته  قائلا: "لم أكن أكثر سعادة من أي وقت مضى برؤية حفرة في صخرة".

أضف تعليقك