«مستر بين» يعود إلى الأضواء في Man vs Bee

قبل أيام قليلة من عرض مسلسله "Man vs Bee" المرتقب على نتفليكس، شارك نجم الكوميديا الإنجليزي روان أتكينسون Rowan Atkinson بعض النظريات لديه حول مفهوم الكوميديا بشكل عام، وأداء نجوم الفكاهة بشكل خاص، موضحًا مبادئه الخاصة حول هذا المجال.

في هذا المسلسل الكوميدي، يحاول الأب المُتخبّط "تريفور" التغلّب على نحلة ماكرة أثناء اعتنائه بمنزل فخم... لكنّه يطلق العنان لمزيد من الفوضى.

وتأتي عودة أتكينسون إلى الكوميديا ​​بعد أن تعهد بعدم لعب دور السيد بين مرة أخرى وذلك في العام 2012 عندما أكّد أنّ شخصية مستر بين لن يتم تصويرها مرة أخرى.

وقال وفقاً لما ذكره موقع CBR: "بغض النظر عن كل شيء، أجد العمل حالياً أمراً مرهقاً فقدرتي البدنية بدأت بالانخفاض، وثقل المسؤولية ليس لطيفاً، وأعتقد أنّ شخصاً كبيراً في السن مثلي يصبح حزيناً قليلاً".

يتألف مسلسل Man Vs Bee من 10 حلقات مدة كل واحدة منها 10 دقائق فقط، وهو من تأليف مستر بين نفسه بالاشتراك مع ويل ديفيس الذي شارك معه أيضاً مسبقاً في تأليف فيلم Johnny English الذي عرض في العام 2003 وجسد فيه روان دور جاسوس للمخابرات البريطانية.

ويعتبر روان أتكينسون أحد أشهر الممثلين الكوميديين في العالم إن لم يكن أشهرهم، ويعود فضل شهرته هذا إلى شخصية مستر بين التي بدأ بتجسيدها على مدار 17 عاماً من 1990 وحتى 2007.

لكنه أيضاً قام بتجسيد هذا الدور بشكل مباشر أمام الجمهور على هامش مشاركته في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في لندن في عام 2012.

في حوار مع صحيفة التايمز الآيرلندية، شارك نجم الكوميديا روان أتكينسون بعض وجهات النظر لديه حول مجال الكوميديا، وأوضح المغزى من وراء مقولة "لكل نكتة ضحية"، كما انتقد ثقافة الإلغاء في الكوميديا، وهي شكل حديث من أشكال النبذ يتم فيه إقصاء شخص ما من الدوائر الاجتماعية أو المهنية، وشارك النجم الإنجليزي وجهة نظره حول هذا الموضوع، مشيرًا إلى أن الكوميديين يجب أن يكونوا قادرين على إلقاء النكات حول "أي شيء على الإطلاق".

وأوضح أتكينسون في حواره الصحفي: "يبدو لي أن وظيفة الكوميديا هي السخرية، أو لديها القدرة على السخرية، ولا يمكن التغاضي عن تلك الإمكانات"، وتابع: "كل نكتة لها ضحية، هذا هو تعريف النكتة، أن تجعل شخصًا ما أو شيئًا ما أو فكرة تبدو سخيفة"، ووفقًا للممثل الكوميدي، يعتقد أن هناك عدد قليل جدًا من الموضوعات التي يجب استبعادها عندما يتعلق الأمر بالكوميديا.

 

أضف تعليقك