أوباما يأمر قبل رحيله بتسليم السلطة الفلسطينية مبلغ 221 مليون دولار

أوباما يأمر قبل رحيله بتسليم السلطة الفلسطينية مبلغ 221 مليون دولار
الرابط المختصر

كرت وكالة "اسيوشيتد برس"، نقلا عن مصادر في الإدارة الأمريكية، ان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما امر باطلاق مبلغ 221 مليون دولار للسلطة الفلسطينية، كانت مجمدة من قبل نواب الحزب الجمهوري في الكونغرس.

وقالت مصادر في الخارجية الأميركية والكونغرس للوكالة إن الإدارة الأميركية السابقة أبلغت النواب بنيتها صرف هذه الأموال صباح الجمعة الماضي، يوم تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وأوضحت المصادر أن وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري، أبلغ بعض المشرعين بالخطوة قبيل مغادرته مقر عمله بالوزارة لآخر مرة، يوم الخميس.

وقال أحد المسؤولين، إن وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري أبلغ بعض أعضاء الكونغرس بهذه الخطوة مباشرة قبل مغادرته مقر وزارة الخارجية الأمريكية مساء الخميس، أما البلاغ الخطي بهذا الشأن، فلم يصل الكونغرس إلا في صباح الجمعة.

وبالإضافة إلى المساعدات المذكورة وقدرها 221 مليون دولار، فقد أبلغت إدارة باراك أوباما الكونغرس، الجمعة، بالشروع في إنفاق مبلغ آخر قدره 6 ملايين دولار في إطار ميزانية وزارة الخارجية، بما في ذلك 4 ملايين على التصدي للتغير المناخي، و1.25 مليون دولار على دعم مؤسسات الأمم المتحدة.

ولفتت وكالة "اسيوشتيد برس" إلى أن السلطة التنفيذية في الولايات المتحدة تحترم عادة مواقف الكونغرس واعتراضاته على تخصيص المبالغ المالية، لكن بإمكانها تجاوز معارضة المشرعين في حال اقتضت الضرورة ذلك.

أضف تعليقك