المنتخب الوطني للسيدات بكرة اليد يبدأ مشواره في البطولة الآسيوية 18

يبدأ المنتخب الوطني للسيدات بكرة اليد، مشواره في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي تقام مبارياتها في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، من خلال المواجهة التي تجمعه مع المنتخب الفلسطيني عند الساعة الخامسة مساء غد؛ حيث يتطلع المنتخب الوطني إلى تسجيل فوزه الأول الذي يعطيه الدافع المعنوي في مواصلة تقدمه والمنافسة على إحدى البطاقات الخمس المخصصة للتأهل إلى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أجرى القرعة الخاصة بالبطولة، قبل أن يجري بعض التعديلات عليها جراء اعتذار منتخبات الهند وأفغانستان وقطر عن المشاركة، وإدخال منتخبي فلسطين وسوريا إلى المجموعة الثانية، التي باتت تضم إلى جانب المنتخب الوطني كلا من منتخبات اليابان وإيران والكويت وفلسطين وسوريا، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية وكازاخستان وأوزبكستان وهونغ كونغ وسنغافورة.

وينتظر أن تحفل أغلب لقاءات البطولة بكامل الندية والإثارة نظرا لمساعي الفرق غلى تحقيق الفوز وطرق أبواب المنافسة على التأهل، حيث تشير المستويات الفنية إلى فرصة منتخبات كوريا الجنوبية وكازاخستان واليابان وإيران إلى التأهل من خلال عبور الدور التمهيدي، فيما تتنافس فرق الأردن وسوريا وهونغ كونغ وسنغافورة على بطاقة التأهل الخامسة، ما لم تحدث بعض المفاجآت التي قد تبعثر أوراق التأهل.

ويملك المنتخب الوطني فرصة تحقيق الفوز في مواجهة اليوم نظرا لفارق المستوى الفني الذي يميزه عن الفريق الشقيق، والجاهزية التي وصل إليها بعد مشوار التدريبات المكثفة، والمعسكر التدريبي الذي أقامه مؤخرا في تركيا، وهذا ما أكده مدرب الفريق محمد فضل الذي تحدث إلى اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اتحاد الإعلام الرياضي، وأشار إلى الطموحات التي يتحلى بها منتخب "النشميات" ليس في هذه المباراة فقط، وإنما في مشواره الكامل في منافسات البطولة. 

وتضم قائمة المنتخب الوطني التي ستخوض غمار البطولة كلا من اللاعبات آنا ضراغمه، لينا أبده، ميرا قموه، ناهد الرواشدة، براء الرشدان، سندس عبيدات، عايشة المجالي، جنان محمد، فاتن الحمايدة، فلك عبيدات، دينا صندوقة، رؤى ناصر، سارة حلبية، تمارا خليفات، ناديا عبيدات، لبنى سلامة، لين صالح، هبه طلال وآية عبيدات.

وحسب البرنامج الرسمي الذي أصدره الاتحاد الآسيوي، يشهد اليوم الأول إلى جانب مواجهة "النشميات" مع فلسطين، لقاءات تجمع بين كازاخستان وسنغافورة عند الساعة الحادية عشرة صباحا، ثم كوريا الجنوبية وأوزبكستان عند الساعة الواحدة ظهرا، ثم يلتقي منتخبا اليابان وإيران عند الساعة الثالثة مساء، ثم يلتقي الكويت وسوريا عند الساعة السابعة مساء.

وشهدت العاصمة خلال اليومين الماضيين وصول كافة المشاركين بالبطولة (المنتخبات والحكام واللجنة الفنية)، وسط ترتيبات عالية المستوى اتخذها اتحاد اللعبة من خلال لجنة الاستقبال والإقامة التي بذلت جهودا كبيرة طيلة الأيام الماضية في توفير سبل الراحة أمام المشاركين، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في وقت سابق عن إقامة كافة منافسات البطولة من دون جمهور، واقتصار حضور المباريات فقط على المشاركين وحملة البطاقات الخاصة، في الوقت الذي تقام فيه البطولة وفق (الفقاعة الطبية)، التي تشهد تشديدا في تنفبذ التعليمات الصحية والإدارية.

المملكة

أضف تعليقك