يلاّ يا كتاب.. في الهاشمية، الاردنية والتكنولوجيا

يلاّ يا كتاب.. في الهاشمية، الاردنية والتكنولوجيا

انطلقت صباح اليوم في كل من الجامعة الهاشمية والعلوم والتكنولوجيا والأردنية نشاطات "يلاّ يا كتاب" لنادي الكتب 96.

ويقوم على المبادرة مجموعات شبابية متطوعة لدى نادي الكتب 96 بهدف الترويج لثقافة القرآءة بين طلبة الجامعات الأردنية. وأهميتها في بناء شخصية الطالب الجامعي المتوازنة والمتكاملة، بحسب ما قالت منسقة النشاط سيرين سلامة لـ"عمان نت".

وقالت سلامة بأن معرض "يلاّ يا كتاب" يستخدم طريقة جديدة لجذب الطلبة من خلال عرضها على (عرابيات) لبيع الكتب بأسعار رمزية وأقل من سعرها بالأسواق. ولفتت إلى أن الحملبة ستقدم هديا رمزية مع كل كتاب، كما توفر الحملة زوايا في الجامعات لتبادل الكتب أو التبرع بها.

ويرفع نادي الكتاب 96 الذي تأسس في آذار 2010 شعار "القراءة عادة يومية إيجابية ممتعة" ولديه أربعة فروع في عمان وإربد ودبلن – إيرلندا والأخير متخصص بسيدات المجتمع وصانعات الأجيال.

وتبيّن سلامة لـ"عمان نت" أن أعضاء النادي يتفقون فيما بينهم عبر صفحة التواصل الإجتماعي بالفيسبوك شهريا على قراءة كتاب بهدف الاجتماع لمناقشته وتبادل وجهات النظر و الآراء حول مضمونه. وقد وصل عدد اللقاءات والكتب التي ناقشها اعضاء النادي إلى 29 لقاء.

مناقشة الشباب للكتاب تشتمل على الدور العملي والواقعي للشباب في تطبيق ما يقرأون ولتشجيع الأعضاء على التحدث أمام مجموعة من الأشخاص ( Public Speaking) وتنمية مهاراتهم في الحوار و التواصل الاجتماعي.

كما يعمل نادي الكتاب 96 على تأسيس شبكة من الشباب المتعاونين في سبيل هدف النهضة بالمجتمع في المجال الثقافي.

وبحسب إحصائيات اليونسكو ومؤسسة الفكر العربي فإن معدّل الفترة التي يخصصها المواطن العربي للقراءة والإطلاع لا تزيد عن 10 دقائق سنوياً مقابل 200 ساعة في أوروبا وأمريكا. وبذلك فإن معدل القراءة في الوطن العربي لا يزيد عن 4% من معدل القراءة في دولة مثل بريطانيا.

أضف تعليقك