واو البلد تعود من جديد الكترونياً

يستعد مسرح البلد لإعادة إصدار مجلة "واو البلد" الكترونياً من جديد، حيث ستكون متوفرة كموقع الكتروني وتطبيق متاح على متجري آبل وأندرويد، وذلك ابتداءً من 15 كانون الأول 2020.

 

صدرت مجلة "واو البلد" بنسختها المطبوعة للمرة الأولى في عام 2009 لتتوقف عن الصدور في عام 2013. بيد أنها استمرت كصفحة على منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك وانستغرام)، واستطاعت الوصول إلى جمهور واسع يهتم بما تنشره حول الفعاليات الثقافية والفنية المحلية والعالمية، والتي عُقدت خلال فترة الإغلاق العام بدءاً من شهر نيسان الفائت وحتى يومنا هذا.

 

كما قامت واو البلد بإعداد "نشرة واو البلد" الأسبوعية على مزاج اف ام، وكانت شريكاً إعلامياً لعدد من الفعاليات، مثل مهرجان بلدك للفنون البصرية ومهرجان عمّان جاز محلياً، ومبادرة مرسم أونلاين ومهرجان ارابيسك عالمياً وغيرها.

 

"واو البلد" بحلّتها الجديدة هي منصة الكترونية تحتوي على أجندة الفعاليات الثقافية والفنية المحلية والعالمية، وتنتج المحتوى الأصلي المسموع والمرئي والمكتوب، والذي يُعنى بالثقافة والفنون، باللغتين العربية والإنجليزية.

 

تتألف هيئة تحرير مجلة "واو البلد" الجديدة من مجموعة من المشاركين بمشروع "حكايا بلدك"، والذي يركز على بناء القدرات وتدريب شباب و شابات من خمس محافظات أردنية على صناعة المحتوى الإعلامي المسموع والمرئي والمكتوب.

 

استعداداً لعودتها الكترونياً، قدمت المجلة عدداً من المنح الصغيرة لصناع المحتوى الشباب في شهر أيلول الماضي. وأنتج الفائزون بهذه المنح ثمانية تقارير مرئية وسلسلتي بودكاست (حلقات صوتية)، حيث تحتوي كل منها على خمس أو ست حلقات، وسيتم بث جميع الحلقات على المنصة تباعاً.

 

إيماناً منا برسالة مسرح البلد الذي يوفر مساحة آمنة للفنانين والمثقفين الشباب، تجدّد واو البلد دعوتها لكل صناع المحتوى والمهتمين بالثقافة والفنون للمساهمة بمشاريعهم ونشرها عبر فضاء هذه المنصة.

أضف تعليقك