معرض للصور الفوتوغرافية لشابات أردنيات

معرض للصور الفوتوغرافية لشابات أردنيات

احتُفل في صالة "فن وشاي" بجبل اللويبدة مساء الاثنين 12/5/2014، بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية التي التقطتها عدسات شابات من محافظات عمّان والسلط والعقبة، شاركن مؤخرا في ورشة عمل بإشراف المصور الفوتوغرافي الأميركي جوشوا بوسبين .
يتضمن المعرض الذي افتتحه السفير الاميركي بعمّان ستيوارت جونز ، العديد من الصور الفوتوغرافية التي تمثل تفاصيل الحياة اليومية في البيئة الأردنية.
تعبّر صور المعرض عن لحظات ومواقف لأفراد وجماعات نابضة بالحيوية والحركة ومليئة بأحاسيس ومشاعر إنسانية عميقة.
وتبدو في الصور النواحي الجمالية لمشاهد أشخاص وأمكنة شوارع وأرصفة وأسواق ومحلات البيع والشراء ومؤسسات وشركات، عاينت فيها الكاميرا جوانب من اهتمامات وانشغالات الناس بمسحة من التكوينات البصرية والجمالية المفعمة بالرؤى والأفكار والعواطف المستمدة من نبض المدينة ووجوه قاطنيها.
خاضت الصور في موضوعات وقضايا تسويقية وتربوية وترفيهية تتعلق بالمدرسة والمصنع والأمكنة السياحية، وراعت الإحاطة بالمشروعات الاقتصادية الصغيرة للأفراد في مساحات مشهدية في أبعاد الصور.
لم تتوقف عدسات المصورات الشابات لدى جيل معين أو معالم شهيرة بقدر ما عاينت هيئات أطفال وشباب ونساء وشيوخ في مؤسسات تعليمية لدى مراجعتهم دوائر ومؤسسات تتبع القطاعين الخاص والعام، مؤشرة إلى علاقات وسلوكيات اجتماعية واقتصادية وثقافية شكلت مجتمعة بانوراما لواقع الحياة الأردني.
يشار إلى أن المعرض نتاج ورشة عمل متخصصة نظمتها السفارة الأميركية تحت محور "ما الذي يحفز الاقتصاد في الأردن" للارتقاء بمهارات الشباب المهنية وتطوير قدراتهم الحرفية.

أضف تعليقك