معرض للتشكيلي المحيسن ضمن فعاليان الطفيلة مدينة للثقافة

معرض للتشكيلي المحيسن ضمن فعاليان الطفيلة مدينة للثقافة
الرابط المختصر

نظم الفنان التشكيلي جمال موسى المحيسن وبالتعاون مع وزارة الثقافة، معرضا فنيا في قاعة نادي معلمي محافظة الطفيلة، ضمن فعاليات الطفيلة مدينة للثقافة الأردنية لعام 2014.

اشتمل المعرض على لوحات برزت فيها أشكال ووجوه تعود إلى الحدود المعتمة والمضيئة، في آن واحد، وهي تطالب من الناظر إليها بالتركيز والتأمل عبر نهج فني لا يدين لأي فن آخر، من حيث نظريات الفن وفق الفنان المحيسن الذي أشار إلى أن معرضه يهدف إلى إحياء الفن لخدمة الوطن، حيث تضمن المعرض لوحات تعبر عن العودة إلى الجذور وحضن الوطن.

ولفت المحيسن إلى أن اللوحات التي تم عرضها اتخذت لها أبعاداً توضح تراكمات تجربة الفنان الذاتية، التي تخمرت قيمتها الجمالية حتى أنتجت لوحات تعبر عن إحساسه الخاص من خلال فن تعبيري عكس مكنوناته، مستخدما في ريشته ألوان الكرليك البلاستيكية والمائية.

واضاف الفنان المحيسن خلال افتتاح المعرض أن له مسارا فنيا إبداعيا في تأليف لوحاته مرتكزا على مذاق تعبيري خاص لجهة الرؤية والتلوين، وفق ما يشير له بعض النقاد والفنانين، فيما هو لم يلتحق بمعهد أو أكاديمية فنية، ظلت ريشته مغموسة بألوان الحب والحياة إلى جانب خطوط لوحاته ذات الارتباط الوثيق مع اللون والأرض والإنسان.

يشار إلى أن الفنان المحيسن تخرج من جامعة بغداد في عام 1979 من كلية الاقتصاد، وعمل موظفاً في الجهاز الحكومي لمدة تجاوزت 26 عاما، وهو عضو في رابطة الفنانين التشكيليين ومتفرغ لهوايته في رسم اللوحات التشكيلية التعبيرية.

أضف تعليقك