معرض فوتوغرافي للمعلمين والطلبة برأس العين

معرض فوتوغرافي للمعلمين والطلبة برأس العين

برعاية مدير تربية لواء الجامعة بعمّان د.عبد الكريم اليماني، وبحضور المدير التنفيذي للثقافة في أمانة عمّان الكبرى المهندس سامر خير، وجمهور من المشاركين، افتُتح معرض التصوير الفوتوغرافي للمعلمين والطلبة وذلك في جاليري راس العين.

يأتي المعرض ضمن برامج التعاون بين اتحاد المصورين العرب/ فرع الأردن، ومديرية تربية لواء الجامعة، وموقع "دي بي كليك"، حيث بدأت الفكرة من قبل نادر عودة مشرف الحاسوب في تربية لواء الجامعة، وتقدم 112 مشاركا ومشاركة بـ350 صورة، تم القيام بفرز أولي من قبل لجنة مصغرة واختيار 70 صورة، ثم عقدت لجنة التحكيم اجتماعها واختارت 30 صورة للمعرض.

وتألفت لجنة التحكيم من: أحمد السفاريني، طارق هادي، محمد سوالمة، محمد عنبتاوي، هديل الرمحي، نادر عودة، ورئيس اتحاد المصورين العرب/ فرع الأردن سقراط قاحوش.

وتم الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة المقامة على هامش المعرض، وتوزيع الجوائز عليهم، حيث قدم رئيس اتحاد المصورين العرب جائزة كاميرا "ديجيتال" مع شاحن و"كرت ذاكرة 8 جيجا" وحقيبة، لكل من الفائزين في المرتبة الأولى، وورشة تصوير لكل من الفائزين الاثني عشر الذين يلونهم.

فاز في المركز الأول عن فئة المعلمين: لينا الزعبي (مدرسة صفية بنت عبد المطلب/ مديرية المفرق الغربية)، أما الفائزة الأولى عن فئة الطلبة فكانت الطالبة دارين نائل طموني (مدرسة تلاع العلي/ مديرية لواء الجامعة).

وفاز في المراكز الاثني عشر كل من: المعلمة ريما الريماوي، الطالبة عزة زاهي، الطالبة تالا إبراهيم، الطالب محمد الصياح، الطالبة الميرا النابلسي، الطالبة بيان ملحم، الطالبة نادبن طموني، الطالبة إسراء حطاب، الطالب أحمد آل خطاب، الطالبة آية العجلوني، الطالبة بتول أبو عدس.

عكست الصور المشاركة شغف المشاركين بمناخات الطبيعة الأردنية، والتراث الإنساني والعمراني. وضم المعرض صورا لمواقع أثرية من مناطق المملكة كجرش وعجلون وجبل القلعة في عمان والكرك وغيرها من المواقع.

وأكد رئيس اتحاد المصورين العرب/ فرع الأردن الفنان سقراط قاحوش، أن المعرض والمسابقة التي رافقته يأتيان ضمن سعي الاتحاد للتفاعل مع المجتمع المحلي، ونشر الثقافة الفوتوغرافية عند الجمهور الأردني في القطاعات كافة، وفرز المواهب الإبداعية الواعدة في مجال التصوير الضوئي.

أضف تعليقك