معرض الدغليس "روابينا" في الرواد الكبار

معرض الدغليس "روابينا" في الرواد الكبار
الرابط المختصر

افتتح معرض (روابينا) للفنان التشكيلي المعماري محمد الدغليس برعاية النائب المهندس عامر البشير بحضور عدد غفير من الزملاء والاصدقاء والاهل وهواة الفن التشكيلي وذلك في قاعة رفيق اللحام في منتدى الرواد الكبار.

وقد تحدث الفنان عن معرضه الذي أفتتح يوم الأربعاء بقوله: "في معرضي هذا احببت ان اشارككم ذكرياتي في امكنة طالما سعدت بها – والهمتني الابداع والحبور وعمقت في نفسي البهجة والمحبة والايمان – والاعتزاز بالوطن والمواطنة في ابهى صورها , تعمدت ان تكون لوحاتي واقعية لتحمل اليكم صدق مشاعري.. وبهاء روابينا وبيئتنا وتفرد جماليتها.. وثراء وخصب تربتها.. وتنوع وروعة نباتاتها وزهورها.. قد يكون معرضي هذا في الواجهة الاخرى مما يعرض حاليا في معارض الفن الحديث الذي احترمه.. لكنني اجتهدت في محاولة ادخال البهجة والفرح الى قلوبكم.. في هذه الظروف التي نعيش وليكن المعرض فسحة من الامتاع البصري والعقلي وانعاش للقلب والروح....".

من جهته كتب راعي المعرض النائب البشير في دفتر المعرض: "نشتم رائحة الشيح والقصيون.ز والزعتر البري.. عند أفتتاح معرضكم... استاذي في الهندسة المعمارية وصديقي وزميلي -أبو علي الغالي- فمعرض روابينا وبيئتنا تجسيد للواقع البيئي والريفي الصيل.. وتعظيم للرابط مع الأرض والانسان.. تفوح منها نسائم الربيع وهدوءالخريف وجمال الشتاء.. اللهم ابق روابينا.. وأدم علينا نعمة الأمن والأمان".

ومعرض المهندس محمد الدغليس الذي يتواصل في منتدى الكبار، في قاعه رفيق اللحام يشتمل على لوحة مختلفة الأحجام والمواد والعناوين، وهي: روابينا شرق وادي شعييب/ زيت على كانفاس، روابينا غرب وادي الشاعر/ زيت على كانفاس، يوم ماطر وادي شعيب/ مائي على كرتون، كفة زيتون وادي الشاعر/ مائي على كرتون، جبال السلط سوميا/ مائي على كرتون، دبكة الربيع وادي شعيب/ أكريلك على كانفاس، إطلالة على الغور شقائق النعمان/ أكريلك على كانفاس، اقحوانات وادي السير/ مائي على ورق الرز، خلة السنام ورد أحمر/ مائي على ورق الرز، سوسنة الأردن جلعاد/ مائي على ورق الرز، عشق على أطراف الصحراء/ مائي على ورق الرز، حرية حتى السماء وادي الشاعر/ مائي على ورق الرز، مواسم الحب في جرش/ مائي على ورق الرز، أمسية وأنغام وادي القمر/ مائي على ورق الرز، طاروجا سلفيت/ مائي على ورق الرز، تغرد في الشفا/ مائي على ورق الرز، عين الشمس في وادي البحاث/ مائي على ورق الرز، الأرابيسك في القمة/ مائي على ورق الرز، ذكريات الحواري سلفيت/ مائي على ورق الرز، عين العصافير سلفيت/ مائي على ورق الرز/ حميمية قرانا/ زيت على كانفاس، بواكير الربيع في بيرين/ مائي على ورق الرز، غيوم وآمال ( وهي لوحة ليست للبيع)، نماء منتظر، مزهرية روابينا/ مائي على كرتون، صخور حية/ مائي على كرتون.

أضف تعليقك