مسرح متخصص للطفل في مركز هيا الثقافي

مسرح متخصص للطفل في مركز هيا الثقافي
الرابط المختصر

بدأ مركز هيا الثقافي بعرض المسرحيات على مسرح الطفل المتخصص والذي سيكون متاحا على مدار العام، تزامنا مع اليوم العالمي لمسرح الطفل واليافعين.

 

وقام المسرح بتقديم أول عرض مسرحي لمسرحية الدمى "رحلة طرطوش" يوم السبت الماضي وسيستمر بتقديمها كل سبت في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء وحتى 14 من شهر  أيّار، حيث ستكون مناسبة للعائلات والأطفال من عمر 5 سنوات فما فوق.

 

وأوضح المركز بأنه سيقوم بعرض عدة مسرحيات أخرى خلال العام مثل مسرحية "شبل ليس كالبقية" ومسرحية "فيروز فتاة الرمانة" ليتيح بذلك الفرصة لأكبر عدد ممكن من الأطفال بتجربة الفنون المسرحية متى رغبوا بذلك.

وعلقت رئيسة قسم المسرح والدراما هلا خوري على أهمية مسرح الطفل قائلة:" نحن سعيدون جدا ببدء عروض مسرح الطفل الدائم والتي تزامنت مع الفترة التي يحتفل بها العالم بمسرح الطفل. يعتبر المسرح أحد أهم الوسائط التي تستخدم في نشر الثقافة والفن بين الأطفال لما له من تأثير إيجابي على تفكير الأطفال وتغذية خيالهم. يدعو المسرح الأطفال إلى احترام المثل النبيلة من خلال الفنون الأدائية والدرامية والمسرحية التي يقدمها الممثلون وشخصيات المسرحية بأسلوبهم الشيق والذي يجذب الأطفال."

ومن الجدير بالذكر، بأن مسرحية "رحلة طرطوش" تقدم بدعم من الرعاة الذهبيون: غرفة تجارة عمان والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، والرعاة الفضيون: شركة أرامكس ووزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى.

أضف تعليقك