مركز هيا الثقافي ينظم فعالية "اليوم العالمي للدمى" يوم الجمعة

مركز هيا الثقافي ينظم فعالية "اليوم العالمي للدمى" يوم الجمعة
الرابط المختصر

تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان الأكرم، وبالتزامن مع الشهر الذي يحتفل به العالم باليوم العالمي للدمى، ينظم مركز هيا الثقافي فعالية للاحتفال بفنون الدمى وأنواعها المختلفة يوم الجمعة الموافق 22/3/2019 من الساعة الرابعة عصراً وحتى السادسة والنصف مساءً بعنوان "اليوم العالمي للدمى". يستضيف المركز ضمن برنامج الاحتفالية أول عرض شارع للدمى "معلقٌ بخيط" والمقدم من مسرح دي فيليبو في إيطاليا، كما يقدم مسرحية مركز هيا “ضوء صغير”، بالإضافة إلى نشاط فني لتزيين دمية عملاقة مضيئة والذي يجمع الحضور صغاراً وكباراً. تستهدف الفعالية العائلات والأطفال من كافة الفئات العمرية، بالإضافة إلى الفنانين والمهتمين بفنون الدمى والماريونيت.

وفي هذه المناسبة، قالت سحاب الفريجات، مدير عام مركز هيا بالوكالة:" منذ بدايات المركز وهو يولي فنون الدمى ومسرح الطفل اهتماماً كبيراً لما لهما من أهمية في إثراء مخيلات الأطفال وتعريفهم بمفاهيم هامة وجديدة في إطار درامي ومسرحي شيق. نتطلع قدماً إلى الاحتفال مع الأهل والأطفال بأنواع الدمى وفنونها المختلفة في احتفالية "اليوم العالمي للدمى" وإلى الأنشطة والعروض الممتعة التي ستتخلل هذا اليوم العائلي الفني."

وعلى هامش الاحتفالية، يستضيف مركز هيا الثقافي معرض الدمى "ثلاثة أوجه لمسرح الدمى التشيكي" والذي يقدمه معهد الفنون والمسرح في جمهورية التشيك، ومعرضًا يضم أنواع الدمى المختلفة التي أنتجها مركز هيا الثقافي على مر الأعوام تحت عنوان "معرض هيا للدمى". وتقدم هذه الاحتفالية بدعم من كل من شركة زين ومجموعة الصايغ وبنك لبنان والمهجر وقناة رؤيا وشركة كريم.

أضف تعليقك