قائمة بأفضل 10 مسلسلات رمضانية "مصرية،خليجية،سورية"

 

يبحث الكثير من الناس على أفضل المسلسلات ومواعيد عرضها والقنوات الناقلة، ويقدّم عمان نت قائمة بأفضل المسلسلات التي يتمّ عرضها بداية شهر رمضان كما وسيتمّ التطرُّق إلى كلّ من المسلسلات المصرية والخليجية والسورية واللبنانية الأكثر نجاحًا هذا العام 

إليكم قائمة بعناوين هذه المسلسلات، والخطوط العريضة لحكاياتها، وأبطالها، والقنوات العارضة لها :

 

الاختيار٣- القرار

 

بلد على حافة الحرب الأهلية... كواليس أخطر ٩٦ ساعة في تاريخ مصر"؛ عنوانان يتصدران الإعلان الترويجي للعمل، الذي يتناول المواجهات التي خاضها الجيش المصري، والأجهزة الأمنية المصرية لضمان استقرار البلاد عشية ٣٠ يونيو/ حزيران ٢٠١٣، ومابعدها.

المسلسل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وبطولة: أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوى، وبيومى فؤاد، وصبرى فواز، وإيمان العاصي، ومحمود البزاوي، وآدم الشرقاوي، وممثلين كثر آخرين بعضهم يحلون كضيوف شرف على حلقات العمل.

 

باب الحارة- الموسم ١٢

 

وتستمر أحداث سلسلة "باب الحارة" الافتراضية في للموسم الثاني عشر، عن نص للكاتب مروان قاووق، من إخراج محمد زهير رجب، وبطولة: الفنان الراحل زهير رمضان، ونجاح سفكوني، وسلمى المصري، وقاسم ملحو، ورنا أبيض، وناظلي الرواس، ورضوان عقيلي، وتيسير إدريس، ووسيم الرحبي، وعلي اكريم، وجلال شموط، وعبير شمس الدين، وأمانة والي، وممثلون كثر آخرون.

يعرض على قناة السورية، وسورية دراما، ومنصة STARZPLAY

مسلسل لغز 1990 

 

تدور أحدث مسلسل لغز 1990 عن جريمة غامضة وقعت في عام 1990، ويقومون الأبطال بمحاولة حل اللغز والكشف عن الجريمة، ولكن يواجه صعوبات كثيرة في طريقهم، يصل بهم الأمر إلى استحالة اجتياز تلك الصعوبات إلا أنهم يستطيعون اجتيازها. وفي طريقهم لحل اللغز وكشف الحقيقة تنكشف حقيقة كل واحد منهم والكثير من أسرارهم الذي لا يعلمها أحد، ويتم تصوير أحداثه في فترة التسعينيات، ويظهر ذلك في أجواء المسلسل من حيث الملابس والأزياء التي تعبر عن تلك الحقبة، أو حتى الأماكن والأجواء المحيطة بهم.

 

 

 

السر

تدور أحداث المسلسل حول محامية تكتشف سراً خطيراً عن رجل أعمال، فيحاول السيطرة أو القضاء عليها بشتى السبل، فهل سينجح في ذلك؟العمل من تأليف حسام موسى، وإخراج محمد حمدي، وبطولة: حسين فهمي، ووفاء عامر، ونضال الشافعي، والفنانة اللبنانية مايا نصري، وممثلين كثر آخرين.

يعرض على قناة السعودية، و ART حكايات.

 

بقعة ضوء- الموسم ١٥

موسم جديد من السلسلة الانتقادية السورية الشهيرة، من تأليف مجموعة كتاب، وإخراج مجموعة مخرجين.يعرض على القناة السورية، وسورية دراما قناة سما، والتلفزيون الأردني

 

مسلسل كيد الحريم



 

تدور أحداث وقصة مسلسل كيد الحريم حول سيدة أرملة مصرية الجنسية تتزوج من رجل خليجي أرمل يف الستينات من عمره كما أنه لديه ابنتان شابتان وابن متزوج حيث ستخوض زوجة األب وابنتاه، وذلك يف إطار إطار كوميدي خفيف، الجدير بالذكر أن القنوات وعرض عىل شاشات التلفاز مجموعة قنوات إم بي يس MBC وقناة النهار القادمة Nahar Al وقنوات خليجية أخرى لم يتم التصريح عنها حتى الان

 

 

الكبير أوي- الموسم السادس

يسعى "الكبير" لإيجاد الحب من جديد بعد وفاة زوجته، غير مدرك بأن ما يبحث عنه أقرب مما يتصور، وتستمر مغامرات "جوني"، و"حزلقوم"، وسط سلسلة من المفارقات الكوميدية.

المسلسل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وبطولة: أحمد مكي، ومحمد سلام، ورحمة احمد، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، وممثلين كثر أخرين يحلون ضيوفًا علي حلقات العمل.

يعرض على قنوات ON ، وروتانا خليجية، ومنصة Wach It، ومنصة شاهد.

 

ظل [لبناني-سوري]

قد يكون "جلال" صاحب شركة محاماة معروفة ، لكن هذا لا يعني أنه يكافح من أجل العدالة، فهو في الواقع ، يشبه الظل يتحكم في حياة الآخرين دون علمهم.

المسلسل من فكرة سيف رضا حامد، وسيناريو زهير رامي الملا، وإخراج محمود كامل، وبطولة: جمال سليمان، وعبد المنعم عمايري، ويوسف الخال، وكندة حنا، وجيسي عبده، وممثلون كثر آخرون

 

يعرض على قنوات روتانا دراما، و LBC، ورؤيا، و ZEE ألوان، والفجيرة، ومنصة شاهد

 

مسلسل عائلة عبد الحميد حافظ 

 

تدور قصة مسلسل عائلة عبدالحميد حافظ في إطارها الاجتماعي الدرامي حول العديد من القضايا المتعلقة بكبار السن، والتي تتواجد في المجتمع الخليجي، وتقع الأحداث خلال عام 1994م، ويظهر ذلك من خلال الأجواء والموضة والديكور المشير إلى فترة التسعينات، ويتخلل المسلسل بعض المواقف الرومانسية التي تقع بين أبطال المسلسل.

 

لو بعد حين

تدور أحداثه حول جريمة قتل تحدث خلال حفل زفاف، تتشابك خيوط الجريمة، وتضيع هوية القاتل.

المسلسل من تأليف فهد مرعي، وإخراج عمار تميم، وبطولة: رواد عليو، وجيني إسبر، وجوان الخضر، ولينا حوارنة، وجهاد الزغبي، وسوسن ميخائيل، وأمانة والي، وممثلون كثر آخرون.

يعرض على القناة السورية، وسورية دراما

 

 

 









 

أضف تعليقك