فيلم "ذيب" الأردني بصالات السينما يوم 19 الشهر الجاري

فيلم "ذيب" الأردني بصالات السينما يوم 19 الشهر الجاري
الرابط المختصر

تتحضر صالات دور السينما العربية ابتداءا من يوم 19 الشهر الجاري لعرض فيلم المخرج الأردني ناجي أبو نوّار "ذيب" الذي يروي مفاصل مهمة في حقبة ما قبل الحرب العالمية الأولى  والتغيرات التي طالت المنطقة.

 

"ذيب" الذي حقق حضوراً لافتاً في كثير من المحافل العربية والدولية، فاز في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي بجائزة أفضل مخرج، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان أبو ظبي السينمائيّ، كما فاز بجائزة النقاد السينمائيين الدوليين، "الفيربشي".

 

الفيلم اعتبره النقاد نقلة نوعيّة ومفصلية في مسيرة السينما الأردنية، حيث اعتبره الناقد السينمائي ناجح حسن خلال حديث لــ عمّان نت أنه يمثل أحد "أهم الأفلام المهمة التي لاقت حضوراً عربياً وعالمياً".

 

ووصفة عبد الستار ناجي بالقول "وفيلم ذيب يمثل تجربة سينمائية أردنية تنشد العالمية، بمواصفات فنية عالية الجودة، ويعتمد الفيلم على سيناريو مكتوب بعناية، بالإضافة إلى اشتغاله الأصيل على الموضوع أولا، ثم الهوية أولا وأخيرا، في سينما "أردنية – عربية" عالمية الملامح.

 

واحتوت قائمة الممثلين في الفيلم على كل من جاسر عيد، حسن مطلق، حسين سلامة، مرجي عوده، جاك فوكس، وإخراج ناجي أبو نوّار الذي نال جائزة "اوريزونتي" لأفضل مخرج في مهرجان البندقية السينمائي للعام 2014، وجائزة "فارايتي" لأفضل مخرج من الشرق الأوسط لنفس العام.

الإعلان الرسمي للفيلم

أضف تعليقك