فيلم "آنيت" أول أفلام مهرجان "كان" السينمائي (شاهد)

الرابط المختصر

افتتح الفيلم الموسيقي "آنيت" للمخرج الفرنسي ليو كاراكس، وبطولة آدم درايفر وماريون كوتيار، مسابقة الأفلام في مهرجان كان السينمائي، ضمن فعاليات الدورة الـ74 لأهم حدث سينمائي في هذا العام.

ويعد فيلم "انيت" للمخرج ليو كاراكس أول فيلم ضمن 24 فيلما سيتم عرضها خلال فترة إقامة المهرجان التي تستمر أسبوعين، وسيتم منح جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم في 17 تموز/ يوليو الجاري.
 

 
وأثبت الفيلم أنه كان اختيارا مناسبا للعرض على الشاشة الكبيرة في الافتتاح، بعد إلغاء الدورة السابقة بسبب جائحة كوفيد-19.

القصة، التي كان مقرر صدورها في ألبوم غنائي لثنائي موسيقى الروك الأمريكي سباركس، تلقي الضوء على عالم فناني الأداء الموسيقي والاستعراضي والآثار المدمرة للشهرة.
 
ويلعب "آدم درايفر" دور الممثل الكوميدي الذي يتمتع بحس فكاهي شرس، ويقع في حب آن "ماريون كوتيار"، مغنية الأوبرا الخجولة والمشهورة عالميا.

وتحت دائرة الضوء، يشكلون زوجا شغوفا وساحرا. بعد ولادة طفلهما الأول، آنيت، وهي فتاة صغيرة غامضة ذات مصير استثنائي، ستقلب حياتهما رأسا على عقب إلى الأبد.
 
وفي التقييمات النقدية، حاز الممثلان آدم درايفر وماريون كوتيار إشادة واسعة على أدائهما، بينما نوه موقع "إندي واير" الفني المتخصص بأداء درايفر بشكل خاص.

وسبق أن أعلن منظّمو مهرجان كان الدولي، إرجاء الحدث الذي يعد أهم مهرجان سينمائي في العالم من موعده التقليدي في أيار/ مايو إلى تموز/ يوليو الجاري؛ بسبب جائحة "كوفيد-19".

 

أضف تعليقك