فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون تنطلق الأحد

فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون تنطلق الأحد
الرابط المختصر

تنطلق فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون في دورته التاسعة عشرة على مسرح مركز زها الثقافي في خلدا غدا الاحد بمشاركة عدد من الفنانين الاردنيين .

ويشارك في المهرجان الفنانون عمر السقار ورهف وغالب خوري وعيسى السقار وسهير عودة وأمجد زيادات وبسام حاطوم، والبدور من الاردن، وبشير الغزالي وحسام القيسي ووسام الخليجي وشمس المصلاوي من العراق ، واماني الحلبي من سوريا حيث ستقام حفلاتهم على المدرج الروماني اضافة الى مشاركة فرق : المغير , وراحوب للتراث , والهاشمية لإنشاد التراث , وموسيقات قوات الدرك .

كما يشارك في المهرجان الشعراء :ابراهيم الحنيطي وفايزة النعيمي واكرم الجبور وصالح الهقيش واحمد الخالدي وزكريا الزغاميم من الاردن،فيما يشارك من السعودية عطالله الشراري واحمد بن عثمان ،ومن سوريا محمد الشريقي ،ومن سلطنة عمان محمد الراسبي.

ويشتمل المهرجان على معرض صور " الهاشميون مسيرة عطاء وانجاز " ومعارض للفن التشكيلي لحسين نشوان ومحمد العامري , وللتراث الشعبي الاردني والفلسطيني .

ويهدف المهرجان الذي يستمر اسبوعا إلى تعزيز الروابط مع الهيئات الثقافية المتشابهة محلياً وعربياً ودعم العمل الثقافي الجماعي، وإظهار الدور الحضاري والإبداعي للتراث الأردني عربياً وإنسانياً.

يشار الى أن المهرجان الذي انطلق العام 1995 استطاع ابراز الموروث الثقافي الاردني بمختلف حقوله من خلال الفعاليات الثقافية والفنية.

أضف تعليقك