فتح باب الترشح لجائزة شومان لأدب الأطفال

فتح باب الترشح لجائزة شومان لأدب الأطفال
الرابط المختصر

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن فتح باب الترشيح لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال لعام2015 بحيث يكون آخر موعد لقبول الترشيحات نهاية شهر شباط 2016.

 

وقال بيان للمؤسسة اليوم الإثنين أن الجائزة تمنح مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في حقول: القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحي للأطفال، حيث خصصت هذه الدورة لحقل"النص المسرحي للأطفال".

 

وتتألف الجائزة من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به، ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة، ومبلغ 18000 دينار موزع على المراتب الثلاث الأولى.

 

وتشترط الجائزة في المتقدم أن يكون عربي الجنسية أو من أصل عربي، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون العمل أصيلاً غير مقتبس ولا منشور سابقاً.

 

ويقبل الترشيح للجائزة من المتقدمين أنفسهم، على أن يكون العمل معداً خصيصاً للجائزة ويقدم باللغة العربية الفصيحة الميسرة.

 

وعن الفئة العمرية اشترطت الجائزة أن يكون النص موجهاً لمن هم بين 6-12 سنة، وصالحاً للعرض المسرحي من قبل ممثلين مؤهلين، بالإضافة إلى أن لا تقل كلمات النص عن 7500 كلمة، حيث يقبل عمل واحد في موضوع يختاره المتقدم.

 

وأعلنت المؤسسة في بيانها أنه يراعى فـــــي النص الــمسرحي الجــوانب الفنية من الحبكة المسرحية، الحوار، قوة البناء الفني للشخصية، اللغة المسرحية.

 

وتقدم 6 نسخ من العمل مع ملخص للسيرة الذاتية للمرشح على أن تملأ استمارة التقدم للجائزة (يمكن الحصول عليها من المؤسسة أو سحبها من الموقع الإلكتروني للمؤسسة) وإرسالها إلى عنوان أمانة الجائزة.

 

هذا وورد في شروط الجائزة أن للهيئة العلمية الحق في تفسير أي غموض في أي شرط من شروط التقدم للجائزة، بالإضافة إلى أن للمؤسسة الحق في نشر وإنتاج النصوص الفائزة.

أضف تعليقك