عمّان تستضيف عازف البيانو الإسبانيّ بابلو غالدو

عمّان تستضيف عازف البيانو الإسبانيّ بابلو غالدو
الرابط المختصر

تقيم السفارة الإسبانية ومعهد ثِربانتِس بعمان، بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي حفلاً موسيقياً لعازف البيانو الإسباني الكبير بابلو غالدو وذلك مساء يوم الأربعاء المقبل في المركز الثقافي الملكي.

 

 

وسيقدم الفنان للجمهور كامل المقطوعة الموسيقية الشهيرة "سويت الإسبانية" من تأليف الموسيقار الإسباني الكبير إيسزاك ألبينيز، والتي تُعد من أعظم الأعمال الموسيقية التي تعكس واقع العديد من المدن الإسبانية بمختلف إيقاعاتها وأنغامها المميزة.

 

 

يُعتبر بابلو غالدو من أشهر عازفي البيانو الإسبان وأكثرهم تميزاً في عصره، إذ شهد على موهبته وحسه الفني قامات كبيرة في الموسيقى.

 

 

أكمل بابلو غالدو دراسته للبيانو في بيغو ومدريد وبودابست وسالزبورغ وموسكو، ونظراً لتفوقه حاز على عدة منح دراسية. أقام حفلات موسيقية في أكثر من ثلاثين دولة في كل من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية، حائزاً على العديد من الجوائز الوطنية والدولية.

 

 

كما قدم محاضرات في إسبانيا وبولندا وإستونيا والكويت وآيسلند وكازاخستان ولتوانيا وإسطنبول وغيرها، وقام بتسجيل مقطوعات موسيقية في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسباني، وإذاعة هنغاريا، إضافةً إلى إصداره ألبومان سي دي. يعمل حالياً كأستاذ بيانو في جامعة ألفونسو العاشر الحكيم في مدريد وفي المعهد العالي للموسيقى في بيغو.

أضف تعليقك