سمير الصناع يوقع "سفر السبعين" في الثقافي الملكي

سمير الصناع يوقع "سفر السبعين" في الثقافي الملكي
الرابط المختصر

 

يقيم المركز الثقافي الملكي بالتعاون مع دار موزاييك للترجمات والنشر والتوزيع، حفل توقيع كتاب "سفر السبعين" للشاعر الأردني سمير الصّناع، تمام السادسة مساء الخميس المقبل.

 

تقدم الدكتورة آلاء الشمّري قراءة نقدية في الديوان، فيما يقام الحفل تحت رعاية الدكتور نائل العدوان.

 

الكتاب الذي وقع في 115 صفحة جاء مقسماً إلى 5 أبواب: باب الهاشميين، الأبناء، الرثائيات، الغزليّات، ومختارات، حيث امتازت قصائد الكتاب بميلها إلى النمط الشعري الكلاسيكي، وانحيازها إلى الأصالة من حيث اللغة والأوزان الشعرية والاقتباسات والصور البلاغية.

 

يقول إبراهيم شاهزادة في تقديمه للكتاب:

"أعذب الكلام ما ينبع من أعماق الذات، فليس غريباً أن يكون سمير الصناع مهندساً، وينظم هذا الديوان من الشعر، وقد سبقه أصحاب مهن بعيدة عن الشعر والأدب، ولكنهم كتبوا ونظموا فأبدعوا، ديوان سفر السبعين أحد هذه الإبداعات".

 

وقدم الشاعر كتابه قائلاً: " قيل أن الزمن لص يسرق جُلّ العمر دون أن نعيه لقيت نفسي في أصيل العمر متخطياً عتبة السبعين ومتقاعداً إلا عن الشعر الذي كنت أضعه على صفحة التواصل الاجتماعي خاصتي، والذي دفع أحبائي وأولهم رفيقة عمري ودربي وأبنائي ومحبي شعري إلى ممارسة كافة الضغوط عليّ لأخرج للنور بعضا مما أكتنزه لنفسي، رغم ضياع كثيره، فجاء هذا الديوان "سفر السبعين"، ديواني الأول، وتمتد قصائده على ما ينوف عن نصف قرن كامل".

 

أضف تعليقك