رابطة الكتّاب تنعى الشهيد "الكساسبة" وتدعو إلى وقفة احتجاجية

رابطة الكتّاب تنعى الشهيد "الكساسبة" وتدعو إلى وقفة احتجاجية
الرابط المختصر

أصدرت رابطة الكتّاب الأردنيين اليوم الأربعاء بياناً نعت فيه الشهيد معاذ الكساسبة الذي اغتاله تنظيم داعش في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي.

 

وذكّر البيان ما قال أنه "الثقافة التي روجها الغرب الاستعماري في القرن التاسع عشر عن الشرق وصورته على نحو وحشي تمهيدا لاحتلاله ونهب موارده" داعياً  "الهيئات الثقافية والمدنية في بلادنا إلى استنهاض قواها وطاقاتها دفاعا عن العقلانية وثقافة التنوير والعدالة والهوية القومية العربية للأمة في مواجهة خطاب التكفير والفتنة الطائفية من جهة ، وخطاب العنصرية الأطلسية من جهة ثانية، على حد تعبير البيان.

 

وقال البيان إن معركة الأمة ضد الجماعات التكفيرية الظلامية ومرجعياتها الايديولوجية وتحالفاتها السياسية الأطلسية والصهيونية والإقليمية وما توفره لها من أسلحة منابر وفضائيات لا يمكن أن تتم بالتحالف مع القوى الدولية والرجعية التي تدعم هذه الجماعات وتزعم أنها تواجهها".
واعتبرت الرابطة المعركة ضد داعش وهي أولا وقبل كل شيء معركة "المثقفين المتنورين بالدرجة الأولى. وما من خنادق ومتاريس أكثر فاعلية وأعلى قامة من الخنادق والمتاريس الثقافية، وما من تحالف دولي حضاري وانساني قادر على الحاق الهزيمة بهذه الجماعات مثل تحالف المثقفين، الذين يربطون العقلانية والحرية بالتحرر الوطني والقومي ضد كل تجليات الهيمنة والتبعية والغطرسة الأطلسية والصهيونية والرجعية" على حد تعبيرها

 

كما ودعت لوقفة غضب وتنديد "بالجريمة البشعة" التي ارتكبها تنظيم داعش "الاجرامي التكفيري بحق الطيار الشهيد معاذ الكساسبة" وذلك الساعة 6 مساء اليوم بالقرب من دوار باريس في جبل اللويبدة المحاذي لمقر الرابطة .

أضف تعليقك