حملة "ثقف نفسك" في الطفيلة

حملة "ثقف نفسك" في الطفيلة
الرابط المختصر

ضمن فعاليات الطفيلة مدينة الثقافة الأردنية للعام 2014، أُطلقت حملة ثقافية تحت شعار "ثقف نفسك"، تستهدف توزيع آلاف الكتب ذات المواضيع المتنوعة على أبناء المحافظة.

كما تعكف جمعيات وملتقيات ثقافية ومبدعين، بالتعاون مع وزارة الثقافة على تنفيذ زهاء 21 فعالية، ضمن برنامج مدينة الثقافة خلال شهر رمضان الفضيل.

وقال مدير مديرية ثقافة الطفيلة سالم الفقير إن حملة توزيع الكتب الثقافية التي صدرت ضمن منشورات وزارة الثقافة جاءت بهدف الارتقاء بالحراك الثقافي في المحافظة، بخاصة أن قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا يشهدان حالة من الحراك والفعل الثقافي، مؤكداً أن الحملة  ستشمل  جميع مناطق الطفيلة.

ولفت الفقير إلى أن الحملة تضمنت توزيع مجموعات ثقافية وقصصية وروايات وكتب علمية  استهدفت آلاف المثقفين والمتابعين للشأن الثقافي في الطفيلة والطلبة.

وأشار الفقير إلى الفعاليات الثقافية التي تعكف هيئات ثقافية وجمعيات على تنفيذها بالتعاون مع مديرية ثقافة الطفيلة خلال شهر رمضان المبارك، بواقع 21  فعالية فنية وثقافية تتناسب مع خصوصية هذا الشهر.

ولفت الفقير إلى أنه تم تنفيذ حملة بعنوان "فَطّر صائماً"، ومشروع المسرح الإغريقي، وحملة بعنوان "أطعم جائعاً"، ومطبخ إنتاجي لطلبة جامعة الطفيلة التقنية، ودورات حرف يدوية، ودورة في مجال التطريز ومسابقات ثقافية دينية رمضانية، وحفلات إفطار رمضانية.

وأوضح الفقير أن من ضمن الفعاليات المزمع تنفيذها خلال رمضان، جدارية تفاعلية بعنوان "اترك بصمة"، ودورات تدريبية في مجال السنارة والكورشيه، ومعرض أعمال يدوية للصدف والخشب والزيتون، وأمسية رمضانية للمعلمين المتقاعدين القدامى، ومحاضرة دينية للمفتي الشيخ محمد الهواملة، ومشروع "صيفنا أحلى بالقرآن"، ومحاضرة طبية للدكتور جميل القطاطشة، ومحاضرة بعنوان "الطفيلة في عيون الرحالة"، وحملة توزيع بطاقات معايدة رمضانية.

أضف تعليقك