حجب 7 من أصل 13 حقلاً في جائزة وزارة الثفافة للأبداع لعام 2015

حجب 7 من أصل 13 حقلاً في جائزة وزارة الثفافة للأبداع لعام 2015
الرابط المختصر

حجبت وزارة الثقافة أمس الثلاثاء جائزتها للإبداع لعام 2015 عن سبعة حقول، فيما منحتها لستة حقول.

 

وتم حجب جوائز ، "الثقافة الاجتماعية والنفسية"، "الثقافة الدينية والفلسفية"، "الترجمة"، "الثقافة العلمية والتكنولوجية – الطاقة"، "الثقافة البيئية والصحية"، "الثقافة الفنية والجمالية"، بالإضافة إلى "الموسيقى"، لعدم ارتقائها لمعايير وشروط الجوائز، وفقاً لما أعلنته الوزيرة.

 

وحصد الدكتور نعمان سعيد أبو عيشة عن كتابه "جرّاح قلب يتذكّر" جائزة "السيرة الغيرية والذاتية"، ومُنحت جائزة حقل الشعر للدكتور راشد عيسى عن ديوانه "دمعة نمر.. وقصائد رجوى"، في حين ذهبت جائزة "الثقافة القانونية والسياسية"، مناصفة بين: هيثم حامد المصاروة عن كتابه "الثقافة الحقوقية في المملكة الأردنية الهاشمية"، وأيمن علي محمد العمري عن كتابه "دور المنظمات الدولية في توارث الربيع العربي".

 

وفي حقل "أدب الطفل"، فازت نهلة محمود الجمزاوي عن روايتها "الكوكب الصامت"، أما جائزة حقل "المسرح والدراما"، فذهبت مناصفة بين: محمد الضمور عن "مسرحيته في الانتظار"، ومجد القصص عن "مسرحية بوابة 5"، وذهبت جائزة "الفن التشكيلي"، لعدنان يحيى.

 

وبيّنت الوزيرة أن هذه النتائج جاءت بناء على ما توصلت إليه لجان التحكيم المصادق عليها من قبل اللجنة التنفيذية التي تترأسها وزيرة الثقافة وعضوية كل من: الدكتور ابراهيم السعافين والدكتور أنور البطيخي والدكتور خالد الجبر والدكتور حسين محادين.

أضف تعليقك